روابط للدخول

الجولة الثانية


طابت أوقاتكم، مستمعينا الكرام، وأهلا بكم في هذه الجولة في صحف عربية صدرت اليوم الاحد،عارضين للأخبار والآراء ذات العلاقة بالشأن العراقي. وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في عمان يرصد أهتمامات الصحف الاردنية..

--- فاصل ---

من مقالات الرأي المنشورة هذا اليوم، رأت نهلة الشهال في صحيفة الحياة أن العنوان للصراع في العراق منذ الآن وصاعدا هو الصراع على الشرعية. وزعمت الكاتبة أن هذا الامر ينطبق على قوة الاحتلال وعلى مجلس الحكم الانتقالي وعلى المقاومة. ومضت الشهال الى القول الى أن الاحتلال لايمكن له الطمع بالشرعية، وأن مجلس الحكم لايمتلك الشرعية، أما المقاومة فأن شرعيتها تعتمد على تعاظم التعبير عن الرفض العام الشعبي للاحتلال على حد تعبير الكاتبة.

--- فاصل ---

وعرض مسعود ضاهر في صحيفة الخليج الاماراتية لتداعيات المسالة العراقية على الساحة اليابانية، ملاحظا أن المسألة باتت في صلب السياسات الداخلية لكل من الولايات المتحدة، وبريطانيا، واسبانيا، وألمانيا، وأخيرا اليابان.
وأعتبر حسن مدن في صحيفة الخليج الاماراتية ايضا اعتبر السلوك الأمريكي إزاء الملف العراقي ينم عما يحكم الإدارة الأمريكية من نهج تفردي في إدارة العالم، والحرص على الهيمنة على القرار الدولي، والسعي لإعادة تشكيل صورة هذا العالم وفق الرؤية والمصالح الأمريكية بحسب تعبيره.

--- فاصل ---

وننتقل، سيداتي وسادتي، الى عرض للصحف الاردنية من مراسل الاذاعة في عمان حازم مبيضين:

(عمان)

الى هنا ينتهي هذا العرض للصحف العربية..
شكرا على المتابعة..
والى اللقاء..

على صلة

XS
SM
MD
LG