روابط للدخول

اتهام العربية والجزيرة بتغطية منحازة / شاب عراقي يتعرض إلى هجمة عنصرية


- اتهم بول ولفوفيتز نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الأحد محطتي الجزيرة والعربية بالتحيز في التغطية الأخبارية لمجريات الأحداث في العراق. - نقلت فرانس برس عن صحيفة يدعوت أحرنوت الإسرائيلية أن شركات إسرائيلية بدأت بتصدير منتجاتها الى العراق. - نُقل شاب عراقي الى المستشفى في ألمانيا أثناء عطلة نهاية الأسبوع بعد أن تعرض مساء يوم السبت الى هجمة عنصرية في مدينة تقع في شرق ألمانيا.

تفاصيل الأنباء..

- اتهم بول ولفوفيتز نائب وزير الدفاع الأمريكي يوم الأحد اثنتين من محطات التلفزيون العربية التي تبث إرسالها عبر الأقمار الصناعية بالتحيز في التغطية الأخبارية لمجريات الأحداث في العراق.
وقال ولفوفيتز في مقابلة بثتها شبكة فوكس نيوز يوم الأحد إن محطتي الجزيرة والعربية تقومان "بتغطية منحازة جدا لها تأثير فيما يتعلق بالتحريض على العنف ضد القوات.
وقال إن المحطتين مرتبطتان بحكومات أجنبية وانه يتعين على تلك الحكومات التوقف وإدراك أن الأمر ليس لعبة وهم يعرضون حياة الجنود الأمريكيين للخطر.

- هددت جماعة عراقية مجهولة في شريط مصور بثته فضائية العربية في دبي بشن ما سمته بـ"حرب مقدسة" على الرئيس الأميركي جورج بوش والإدارة الأميركية.
وتقول وكالة رويترز إن الجماعة تطلق على نفسها(الجماعة الجهادية السلفية).

- نفى قائد مخيم رفحاء للاجئين العراقيين في المملكة العربية السعودية العميد الركن خالد بن فهد الوصيفر يوم الاثنين نفى، أن تكون المملكة قد أرغمت نحو 244 لاجئا على العودة الى العراق وهي الدفعة الأولى منهم والتي ستبدأ في العودة يوم الثلاثاء.
وقال الوصيفر إن المملكة خصصت مبلغ 30 مليون ريال إعانات مالية لما يزيد عن خمسة آلاف لاجئ عراقي في المخيم سيعودون الى بلادهم في موعد أقصاه شهر تشرين الثاني المقبل.

- نقلت فرانس برس عن صحيفة يدعوت أحرنوت الإسرائيلية أن شركات إسرائيلية بدأت بتصدير منتجاتها الى العراق.
وكان وزير المالية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطى الضوء الأخضر في وقت سابق للشركات الإسرائيلية التي ترغب في التعامل مع الأسواق العراقية.

- قالت تركيا إنها تحتاج الى عدة شهور لتقرر فيما إذا كانت سترسل قوات الى العراق لمساعدة القوات الأميركية للحفاظ على الاستقرار في البلاد، بحسب ما نقلته فرانس برس عن وزير الخارجية التركي عبد الله غول.
وقال غول في مقابلة تلفزيونية إن ذلك قد يستغرق عدة أشهر.

- نُقل شاب عراقي الى المستشفى في ألمانيا أثناء عطلة نهاية الأسبوع بعد أن تعرض مساء يوم السبت الى هجمة عنصرية في مدينة تقع في شرق ألمانيا.
وتقول فرانس برس التي أوردت الخبر إن الشرطة الألمانية تعتزم توجيه الاتهام الى ثلاثة شبان من مجموعة معروفة بعدائها للأجانب.

على صلة

XS
SM
MD
LG