روابط للدخول

مقتل جنديين اميركيين ومدني عراقي في وسط بغداد / جنود يابانيون وإيطاليون الى العراق


- ذكر متحدث عسكري أميركي ان جنديين اميركيين ومدنياً عراقياً اصيبوا بجروح يوم أمس في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة للجيش الاميركي في وسط بغداد. - قالت وزارة الخارجية الأميركية أنها عازمة على دفع المكافأة المالية البالغة ثلاثين مليون دولار للمخبر الذي كشف للقوات الأميركية مكان اختباء عدي وقصي نجلي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. - وافق البرلمان الياباني بعد مداولات على مسودة قرار يسمح بإرسال جنود يابانيين الى العراق، كما وافق البرلمان الايطالي على قرار يسمح للحكومة بإرسال ثلاثة آلاف جندي ايطالي الى العراق.

تفاصيل الأنباء..

- ذكر متحدث عسكري أميركي ان جنديين اميركيين ومدنياً عراقياً اصيبوا بجروح يوم أمس في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور قافلة للجيش الاميركي في وسط بغداد.
وقال اللفتنانت دومينيك شو من الفرقة المدرعة الاولى ان عبوة ناسفة انفجرت بعد الظهر لدى مرور قافلة في حي الكرادة.
من جهة أخرى افاد مراسل لوكالة فرانس برس للأنباء ان قذيفة هاون اطلقت الجمعة على موقع للقوات الاميركية في مدينة بعقوبة، وأضاف ان مروحيات عسكرية اميركية حلقت فوق المكان بعد وقوع الحادث.
وافاد سكان المنطقة ان الموقع المستهدف تعرض ايضا يوم الخميس للقصف بخمس قذائف هاون وان مروحيات اميركية نقلت جرحى اميركيين من المكان...الا ان متحدثاً اميركياً اعلن رداً على سؤال ان لا علم له بوقوع حوادث في بعقوبة.

- قال مسؤول عسكري أميركي أن القوات الأميركية اعتقلت في جنوب مدينة تكريت عدداً من الرجال الذين يُعتقد أنهم أفراد من الحرس الأمني الخاص بالرئيس المخلوع صدام حسين.
وأوضح المسؤول ان القوات الامريكية تحركت بناءاً على معلومات من مرشد.
هذا وقد اعلنت القيادة الاميركية الوسطى ان جنودا اميركيين من فرقة المشاة الرابعة عثروا يوم الخميس على مخبأ ضخم للسلاح قرب مدينة سامراء.
واوضحت القيادة في بيان لها ان الاسلحة كانت مخبأة في منزل وثلاثة مستودعات، وكانت تتضمن قاذفات صاروخية ورشاشات وبنادق ونحو خمسة وأربعين الف اصبع ديناميت وذخائر متنوعة.
وتابع البيان انه يجري العمل حالياً للكشف عن الاسلحة الموجودة في المستودعين الاخرين.

- قالت وزارة الخارجية الأميركية أنها عازمة على دفع المكافأة المالية البالغة ثلاثين مليون دولار للمخبر الذي كشف للقوات الأميركية مكان اختباء عدي وقصي نجلي الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. لكنها لم تتسلم حتى الآن الاوراق الخاصة بهذه المسألة من وزارة الدفاع (البنتاغون).
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مسؤولين في الخارجية الأميركية أنهم مستعدون لإنجاز المعاملات الخاصة بالمكافأة المالية ودفعها في أسرع وقت ممكن، مشيرين الى أن الخارجية تعتقد أن من الضروري دفع المكافأة لإثبات التزام الولايات المتحدة بوعودها.

- وافق البرلمان الياباني بعد مداولات على مسودة قرار يسمح بإرسال جنود يابانيين الى العراق، من ناحية أخرى وافقت وزارة الدفاع التايلندية على إرسال ستمئة وستة وثمانين جندي الى العراق لمساعدة قوات التحالف الدولية التي تقودها الولايات المتحدة في جهود اعادة اعمار العراق.
كما وافق البرلمان الايطالي على قرار يسمح للحكومة بإرسال ثلاثة آلاف جندي ايطالي الى العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG