روابط للدخول

الجولة الثالثة: من واجب كل مواطن عراقي وكل انسان عربي مساعدة مجلس الحكم لتحقيق الدور المطلوب منه


طابت أوقاتكم، مستمعينا الكرام، وأهلا بكم في هذه الجولة في صحف عربية صدرت اليوم الاحد،عارضين للأخبار والآراء ذات العلاقة بالشأن العراقي. وتضم الجولة تقريرا من مراسلنا في القاهرة..

--- فاصل ---

من مقالات الرأي المنشورة في صحف اليوم قالت الشرق الاوسط في أفتتاحيتها: إن من واجب كل مواطن عراقي وكل انسان عربي، بل وكل الدول الراغبة في السلام، مساعدة مجلس الحكم لتحقيق الدور المطلوب منه، وهو التمهيد لقيام عراق موحد جديد يُحكم من ابنائه في ظل نظام وطني ديمقراطي.
ورأت الصحيفة أن شعور العراقيين بأنهم ينعمون بالحرية ويعيشون في ظل حكم القانون واستتباب الامن وتوفر الماء والكهرباء والغذاء، هو مقدمة الطريق الذي يحول دون اصطدام المصلحة الوطنية والشعبية العراقية بمصالح واهداف الولايات المتحدة القريبة او البعيدة. ويحول دون اصطياد الاعداء واصحاب الغايات السلبية، أيا كانوا، في المياه العراقية.

--- فاصل ---

وهاجم خالد القشطيني في الشرق الاوسط من يطلقون صفة المقاومة الوطنية على المخربين واللصوص والقتلة في العراق، مطالبا العرب بترك العراق وشأنه.
وقال القشطيني إن قوات التحالف ستبقى في العراق لحين إنهاء رسالتها، وهي في العراق بإرادة الاكثرية الساحقة من الشعب، وقد اسقطت نظاما كان الاسوء على وجه الارض، وحررت الشعب من العبودية والحرمان والموت، وهي تسعى الى غرس بذور الشرعية في الحكم والقضاء، والى اقامة نظام ديمقراطي، وتحرير المرأة من عبوديتها وتأخرها، واشاعة الشفافية في الادارة واشاعة العقلانية والروح العلمية في الدراسة، وصيانة حقوق الانسان – على حد تعبير الكاتب.

--- فاصل ---

سيداتي وسادتي، أحمد رجب تابع من القاهرة ما نشرته الصحافة المصرية ووافانا بالتقرير التالي:

(القاهرة)

--- فاصل ---

الى هنا ينتهي هذا العرض للصحف العربية..
شكرا على المتابعة..
والى اللقاء..

على صلة

XS
SM
MD
LG