روابط للدخول

العراقيون يتجاهلون الذكرى السنوية لانقلاب حزب البعث / القوات الاميركية يستولون على كمية ضخمة من المتفجرات البلاستيكية


- أعتبر عضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق محمد بحر العلوم أن العمليات ضد القوات الأميركية تضرُ بمصلحة العراق أكثر مما تضر بالأميركيين. - وللمرة الاولى منذ 35 عاما يتجاهل الشعب العراقي الذكرى السنوية للانقلاب الذي قام به حزب البعث المنحل، ومهد الطريق لتولي نظام صدام حسين السلطة. - واليوم، أستولت القوات الاميركية على كمية ضخمة من المتفجرات البلاستيكية، والاسلحة الاخرى خلال غارات شنتها في بغداد.

تفاصيل الأنباء..

- أعتبر عضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق محمد بحر العلوم أن العمليات ضد القوات الأميركية تضرُ بمصلحة العراق أكثر مما تضر بالأميركيين.
ونقلت فرانس برس عن صحيفة (الزمان) العراقية اليوم الخميس عن بحر العلوم قوله إن تفجير محطات الكهرباء والمياه وأنابيب الغاز تضر بمصلحة الشعب العراقي ضررا كبيرا.

- وللمرة الاولى منذ 35 عاما يتجاهل الشعب العراقي الذكرى السنوية للانقلاب الذي قام به حزب البعث المنحل، ومهد الطريق لتولي نظام صدام حسين السلطة، فيما أعلنت القوات الامريكية حالة التأهب اليوم الخميس تحسبا لقيام موالين لصدام بشن هجمات – بحسب رويترز.

- واليوم، أستولت القوات الاميركية على كمية ضخمة من المتفجرات البلاستيكية، والاسلحة الاخرى خلال غارات شنتها في بغداد – بحسب ما أوردت فرانس برس نقلا عن الجيش الاميركي.

- وفي الفلوجة أنفجرت شحنة تي ان تي في صالون حلاقة ما أدى الى حدوث تدمير كبير في المكان. لكن الانفجار لم يسفر عن وقوع إصابات لحدوثه قبل مباشرة صالون الحلاقة لأعماله.

- واعلنت القوات الامريكية في العراق اليوم الخميس انها اكتشفت مقبرة جماعية بالقرب من مدينة الموصل في شمال البلاد، حيث يعتقد أن نحو 400 شخص، يرجح ان يكونوا من الاكراد قد دفنوا فيها. وذكر بيان للجيش الامريكي أن رفات نحو 25 ادميا وكلها لنساء واطفال توجد على جماجمها آثار لطلقات نارية تم العثور عليها في واد في مدينة الحضر – بحسب رويترز.

- وأشارت فرانس برس الى أن المسؤول الاميركي في وزارة الداخلية العراقية برنارد كيرك ترك الباب مفتوحا امام احتمال تورط تنظيم القاعدة الارهابي في سلسلة الهجمات القاتلة على القوات الاميركية في العراق، مؤكدا على توافر هذه الامكانية.

- وقالت الامم المتحدة إنها دفعت تعويضات تصل الى 4.190 مليون دولار لضحايا غزو العراق للكويت عام 1990 – وإن غالبية التعويضات ذهبت الى افراد ومؤسسات في الكويت والاردن – بحسب مانقلت رويترز.

- ومن عمان، نقلت رويترز عن مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين أنها تتوقع إعادة حوالي نصف المليون عراقي من المنافي الى بلدهم خلال هذا العام.

- ونقلت فرانس برس عن صحف خليجية أن خدمات العَبارات بين ميناء راشد في دبي وميناء ام قصر في العراق ستستأنف أعتبارا من هذا اليوم.

- ومن براغ افادت اسوشيتيدبرس نقلا عن سكرتيرة القائم بأعمال السفارة العراقية أن العراق قرر إغلاق سفارته في تشيكيا، مشيرة الى وصول الاوامر بهذا الخصوص منذ حوالي الشهر.
ونقلت وكالة الانباء عن المتحدث بأسم الخارجية التشيكية ان دائرته أبلغت بمضمون هذه الخطوة، وأن مثل هذا الامر حدث في أماكن أخرى، ملاحظا أن هذا لايعني وضع حد للعلاقات بين البلدين.
XS
SM
MD
LG