روابط للدخول

مهدي مدرسي يعود الى العراق / القوات الأميركية بدأت بإخلاء مركز للشرطة في مدينة الفلوجة


- وصل الزعيم الديني الشيعي مهدي مدرسي الى العراق بعد ثلاثين عاماً من النفي في الخارج، داعياً الى قيام حكومة عراقية. - نقلت وكالة فرانس برس عن الناطق الأميركي أن الشرطة العراقية أكدت أنها قادرة على حفظ الأمن في الفلوجة، ما فرض خفض الوجود الأميركي فيها، مضيفاً أن مهمة القوات الأميركية في الفلوجة لم تتغير رغم خفض عددها. - قال نادي باريس للحكومات الدائنة انه لا يتوقع ان يكون العراق في وضع يسمح له بالبدأ في سداد ديونه قبل نهاية عام 2004.

تفاصيل الأنباء..

- وصل الزعيم الديني الشيعي مهدي مدرسي الى العراق بعد ثلاثين عاماً من النفي في الخارج، داعياً الى قيام حكومة عراقية.
وكالة فرانس برس نقلت عن مدرسي الذي عاد من دمشق في كلمة ألقاها في الكاظمية وسط مؤيديه الشيعة أن اطاحة نظام صدام حسين ليست كافية، إنما تدعو الحاجة الى استئصال جذور النظام السابق، مشدداً على أن حقوق الأقليات ستُحفظ حينما تُحترم حقوق الأغلبية.

- صرح ناطق بإسم سلطة التحالف في العراق بأن القوات الأميركية بدأت بإخلاء مركز للشرطة في مدينة الفلوجة. وكالة فرانس برس نقلت عن الناطق الأميركي أن الشرطة العراقية أكدت أنها قادرة على حفظ الأمن في الفلوجة، ما فرض خفض الوجود الأميركي فيها، مضيفاً أن مهمة القوات الأميركية في الفلوجة لم تتغير رغم خفض عددها.
يذكر أن وكالة اسوشيتد برس نقلت عن قائد الشرطة في الفلوجة جلال صبري أن الجنود الأميركيين أخلوا المركز لأن وجودهم فيه يؤدي الى خلق المخاطر للشرطة العراقية. الى ذلك، ذكرت وكالة اسوشيتد برس ان عملية التخلية شملت مبنى بلدية الفلوجة أيضاً.

- قال نادي باريس للحكومات الدائنة انه لا يتوقع ان يكون العراق في وضع يسمح له بالبدأ في سداد ديونع قبل نهاية عام 2004. وأضاف النادي في بيان نقلته وكالة فرانس برس باريس ان العراق مدين للدول الاعضاء في النادي بمبلغ 21 مليار دولار ترجع كلها الى قروض تم التعاقد عليها قبل الغزو العراقي للكويت في الثاني من آب عام 1990.
XS
SM
MD
LG