روابط للدخول

مؤتمر لعشائر وسط العراق وجنوبه / الأحزاب السياسية العراقية ترحب بتشكيل مجلس حكومي مؤقت


- نظمت العشائر الشيعية من وسط العراق وجنوبه مؤتمراً، وشكلت تجمعاً لعشائر العراق الديمقراطي يتولي تمثيلها في السلطة السياسية العراقية المقبلة.. - رحبت الأحزاب السياسية العراقية بخطط الإدارة المدنية الأميركية في العراق لتشكيل مجلس حكومي مؤقت لعراق ما بعد صدام. - رحب مسؤول الإدارة المدنية الأميركية في العراق بول بريمر بعقد مجلس مدينة بغداد اجتماعه الافتتاحي واصفاً إياه بأهم حدث منذ سقوط نظام صدام حسين في التاسع من نيسان.

تفاصيل الأنباء..

- نظمت العشائر الشيعية من وسط العراق وجنوبه مؤتمراً، وشكلت تجمعاً لعشائر العراق الديمقراطي يتولي تمثيلها في السلطة السياسية العراقية المقبلة..
وأكد رئيس المؤتمر غالب الركابي انه على ابناء الشعب العراقي وليس على الاميركيين وضع الدستور وصوغ القوانين..وطالب المؤتمرون بتشكيل حكومة وطنية عراقية بعد التشاور مع فصائل الحركة الوطنية.

- رحبت الأحزاب السياسية العراقية بخطط الإدارة المدنية الأميركية في العراق لتشكيل مجلس حكومي مؤقت لعراق ما بعد صدام.
وثمن ممثلو سبعة أحزاب عراقية رئيسة في بيان صدر عقب اجتماع عُقدوه في مدينة صلاح الدين المشروع ووصفوه بخطوة في الاتجاه الصحيح نحو تشكيل حكومة عراقية مؤقتة.

- رحب مسؤول الإدارة المدنية الأميركية في العراق بول بريمر بعقد مجلس مدينة بغداد اجتماعه الافتتاحي واصفاً إياه بأهم حدث منذ سقوط نظام صدام حسين في التاسع من نيسان.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن بريمر قوله إن هذا اليوم يؤرخ عودة النظام الديمقراطي في بغداد بعد غياب استمر لثلاثين عاماً.
وفي هذا الصدد قال مسؤول في التحالف إن المجلس الذي يتألف من سبعة وثلاثين عضواً جاء عبر اختيار الأعضاء من قبل مجموعة من مجالس المناطق الذين تم اختيارهم أيضاً من قبل مجالس في أحياء مختلفة من بغداد.

- قالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم ان جندياً بريطانياً اصيب بجروح في هجوم بنيران قناص جنوب العراق.
وقالت متحدثة باسم الوزارة ان الجندي كان يشارك في دورية يوم الاحد حينما تعرض للنيران. وأضافت ان مسلحين عراقيين أطلقا النار على دورية للجيش البريطاني أثناء قيامها بعمليات روتينية في الضواحي الشمالية لمدينة البصرة.
وقالت المتحدثة ان أحدهم أصيب بجروح من رصاصة في ساقه، وان حالته مستقرة في مستشفى ميداني للجيش البريطاني.

على صلة

XS
SM
MD
LG