روابط للدخول

موقع المجلة العلمية العراقية


مرحبا بكم مستمعي الكرام، في مقهى الانترنت. اليوم سنزور موقع المجلة العلمية العراقية، وسنكون باستضافة رئيس تحرير المجلة الدكتور اسعد الخفاجي. ولمحبي السفر، نقدم موقعا مميزا بالفعل، فيه الكثير من الخدمات المتعلقة بقطاع السياحة والسفر، ولعل ابرزها مجموعة كبيرة من تسجيلات الفيديو التي تزود السائح بالكثير من المعلومات عن العديد من المدن حول العالم، فلا تتردد عزيزي المستمع من زيارة هذا الموقع قبل تحديد وجهة سفرك. ونبقى في اجواء الصيف والسفر والسياحة، حيث انتجت شركة لاكس النمساوية، ساعة يدوية، تحتوي على قرص صلب تصل سعته الى 256 ميكابيات. وفي مقهى الانترنت ايضا نجيب على سؤال لاحد المستمعين عن خدمة الواب في الهواتف النقالة.

--- فاصل ---

يتميز موقع www.travelago.com المتخصص بالسياحة والسفر، بفكرة لا تجدها في باقي المواقع التي تهتم بشؤون السفر والسياحة، فالموقع يحتوي على مجموعة كبيرة من تسجيلات الفيديو للعديد من المناطق السياحية من مختلف دول العالم.
وهذه الافلام تعرض تسجيلات خاصة بالمعالم السياحية، والفنادق والرحلات السياحية والافلام الوثائقية التي تعطي صورة عن البلد المقصود، وتمكن السائح من التعرف على ابرز معالمه السياحية قبل السفر.

طريقة استخدام الموقع سهلة للغاية، كما يتح الموقع اختيار نوع البرنامج الذي يستخدمه الزائر لعرض الافلام سواء كان ريال بلير او وندوز ميديا بلير، كما يمكن ايضا تحديد سرعة الاتصال بالانترنت للحصول على اوضح صورة خلال عرض الافلام، فمشاهدة ممتعة ورحلات موفقة.

--- فاصل ---

واذا كان للسفر مستلزماته التقليدية، من حقائب وثائق ومصاريف، ففي مقهى الانترنت سنختار مستلزماتنا الالكترونية.
طرحت شركة Laks النمساوية، في الاسواق، ابتكارا جديدا لحفظ البيانات. حيث طورت ساعة يد تحتوي على قرص صلب صغير الحجم لكنه كبير السعة، مزود بوصلة USB يمكن من خلالها ربط الساعة بأي جهاز كومبيوتر بحيث يتم نقل المعلومات من الجهاز الى الساعة وبالعكس.
وهكذا يتمكن صاحب الساعة من حمل ملفاته المهمة اينما حل او ذهب. بقي ان قول ان هذه الساعة تعمل مع جميع انظمة وندوز وكذلك لينوكس وماكنتوش، وانها مقاومة للصدمات وللماء ايضا حتى عمق ثلاثين مترا، وتتراوح سعتها من 32 الى 265 ميكابايت وسعرها من نحو خمسين الى مئة وخمسين يورو.

--- فاصل ---

كما اعتدنا مستمعينا الكرام، نزور في كل حلقة من حلقات مقهى الانترنت، موقعا عراقيا على الشكبة الدولية، ونستضيف احد القائمين على الموقع للحديث عن ابرز ما يجده المتصفح والزائر من خدمات ومعلومات، عند زيارته للموقع.
اليوم سنزور المجلة العلمية العراقية، على شبكة الانترنت وعنوانها على موقع جيو سيتز هو
http://www.geocities.com/iraqi_s_magazine/index.html

وقد اعلن القائمون على الموقع انهم اطلقوا قاموسا لترجمة وشرح المصطلحات الخاصة بالكمبيوتر اعده الباحث العراقي عصام البغدادي وهو المدير الفني لموقع المجلة العلمية العراقية.
المزيد تستمعون اليه في الحوار التالي الذي اجرته الزميلة فريال حسين مع الدكتور اسعد الخفاجي مدير تحرير المجلة على شبكة الانترنت.

--- فاصل ---

ونختم مستمعينا الكرام حلقة اليوم، بالاجابة على استفسار بعث به احد اصدقاء البرنامج، يسأل فيه عن معنى تطبيقات الواب.

نقول للصديق ان الواب، هو برنامج مصمم للهواتف النقال، ويقوم بتحويل صفحات الانترنت المصممة للكمبيوتر، ليجعلها صغيرة بشكل يناسب شاشات الهواتف المحمولة أو الأجهزة الالكترونية المحمولة الأخرى.
والمعروف أن شبكات الاتصال من نوع جي اس ام الشائعة الاستخدام في اوروبا وفيالمنطقة العربية للهواتف المحمولة لا تتيح للتقنية الواب سوى نقل النص فقط، وذلك لان نظام ا لـ جي اس ام لا يوفر موجة كافية لنقل الرسوم، او الفيديو أو الصوت.

على صلة

XS
SM
MD
LG