روابط للدخول

إصابة جندي أميركي في جامعة بغداد / وفاة السفير العراقي السابق في الولايات المتحدة


- أصيب جندي أميركي بجروح بالغة حينما أطلق عليه مجهولون النار في الوقت الذي كان يقف فيه في طابور لشراء المرطبات في جامعة بغداد. - توفي نزار حمدون السفير العراقي السابق في الولايات المتحدة نائب وزير الخارجية العراقي السابق بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

تفاصيل الأنباء..

- أصيب جندي أميركي بجروح بالغة حينما أطلق عليه مجهولون النار في الوقت الذي كان يقف فيه في طابور لشراء المرطبات في جامعة بغداد. يشار الى ان الجندي كان ضمن وحدة عسكرية أميركية تتولى حماية مبنى الجامعة. وكالة رويترز نقلت عن مسؤول عسكري أميركي أن الجندي أصيب بجروح بالغة ونُقل على متن طائرة هيليوكوبتر الى المستشفى.
الى ذلك، قتل الجنود الأميركيون مسلحين عراقيين اثنين بعد أطلاقهما قنابل يدوية على موقع أميركي في العاصمة العراقية.
من جهة أخرى، أسفر إلقاء قنبلة يدوية على مقر منظمة دولية في مدينة الموصل عن اصابة شخص واحد بجروح خفيفة، إضافة الى اصابة مبنى المنظمة بأضرار طفيفة. ونقلت وكالة فرانس برس عن حميد عبدالجبار نائب الناطق الرسمي بإسم بعثة الأمم المتحدة في العراق أن فريقاً من المختصين يحققون في الانفجار الذي قد تكون وراءه دوافع سياسية. .

- نقلت وكالة رويترز عن ديبلوماسيين عرب أن نزار حمدون السفير العراقي السابق في الولايات المتحدة نائب وزير الخارجية العراقي السابق توفي أمس الجمعة في أحد مستشفيات نيويورك بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

على صلة

XS
SM
MD
LG