روابط للدخول

الجولة الثالثة: تعيين أول كردية بمنصب قائمقام في شمال العراق


سيداتي وسادتي.. أهلا بكم في جولتنا الجديدة لهذا اليوم على صحف عربية تناولت الشأن العراقي، من إعداد وتقديم شـيرزاد القاضي، ويشاركه في الإعداد والتقديم فريال حسين، وعدد من مراسلي إذاعتنا في عواصم عربية.

إليكم أولا مستمعينا الكرام عرضاً لأبرز العناوين..

الإتحاد الإماراتية:
بوش يتوعد مهاجمي قواته في العراق.

البيان القطرية:
تعيين أول كردية بمنصب قائمقام في شمال العراق.

--- فاصل ---

سيداتي وسادتي..
نعرض في جولة اليوم لعدد من مقالات راي نشرتها صحف تصدر في الخليج.

في مقال كتبه الدكتور طارق الشيخ في صحيفة الراية القطرية أشار الكاتب الى أن تصاعد أعمال العنف والقتل في العراق يثير القلق. ويزيد من مشاعر القلق هذه أن العنف يتحول في بعض الحالات إلى ثارات وتصفية حسابات.

لفت الكاتب الى أنه قال في السابق أن هؤلاء هم أعوان صدام من حثالة الأمن الذي عذب وسحل وقتل طوال السنوات السابقة، وهم أنفسهم من يؤجج نار الفوضى بتدمير التراث العراقي، وهم الآن يريدون تسويق أنفسهم من جديد عبر عنف لن يفيد العراق ولا الشعب العراقي.

--- فاصل ---

الكاتب العراقي محمد الدعمي كتب مقالا في صحيفة الوطن العُمانية قال فيه إن إعادة إعمار العراق قضية مؤرقة لقطاعات كبيرة من المجتمع العراقي ولأعداد لا تقل عنها حجماً من المواطنين العرب الحريصين في كل مكان.

ويقول الكاتب إن من الضروري والواجب أن يذكر المرء الإدارة الأميركية في العراق بأن عملية إعادة الإعمار ينبغي أن تناط بالعراقيين ، من المختصين الذين يدركون بدقة قدرات البلاد وحاجاتها الحقيقية التي يمكن أن تحيل العراق من مستهلك لا يشبع إلى منتج يمكن أن يحقق النقلة الحضارية والاقتصادية من تحت الخط الأحمر للتخلف إلى أعلاه .

--- فاصل ---

معنا الآن مراسل إذاعة العراق الحر في الكويت سعد العجمي ليعرض ما نشرته صحف كويتية وسعودية صدرت اليوم.

(الكويت)

وننتقل الى عمان حيث وافانا مراسلنا حازم مبيضين ليعرض ما نشرته صحف أردنية حول الشأن العراقي:

(عَمان)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي جولة اليوم على الشؤون العراقية في صحف عربية أخرجها لكم ديار بامرني إلى اللقاء.
XS
SM
MD
LG