روابط للدخول

موقع أنشأه طلبة عراقيون في السويد / طريقة سهلة للتعرف على مواصفات أي جهاز كومبيوتر


مرحبا بكم مستمعي الكرام، في حلقة جديدة من مقهى الانترنت، في حلقة اليوم، نزور موقعا أنشأه طلبة عراقيون يدرسون هندسة الكومبيوتر في السويد، وكذلك نتعرف على طريقة سهلة للتعرف على المواصفات الحقيقية لأي جهاز كومبيوتر، فضلا عن متابعات واخبار الكترونية اخرى.

--- فاصل ---

ربما نعاني أحياناً، مستمعينا الكرام، من نسيان مواصفات جهاز الكومبيوتر، او نشك في المواصفات التي تعرض علينا لاي جهاز، خاصة فيما يتعلق بسرعة ونوعية المعالج او البروسسور، وحجم الذاكرة العشوائية او الرام ميموري، وهي النقطة التي يحصل فيها تلاعب في بعض محلات بيع أجهز الكمبيوتر.
و لقطع الشك بالقين عزيزي المستمع، نذهب الى قائمة ابدأ ونختار الامر تشغيل run.
سيظهر بعد ذلك مربع للحوار، نكتب فيه الأمر: dxdiag
ثم نضغط على زر موافق، حينها ستظهر لنا نافذة جيدة تتضمن جميع مواصفات الجهاز وبالتفصيل.

--- فاصل ---

في إطار برامج اعادة الاعمار التي يشهدها العراق حالياً وفي ضوء القرار الدولي الأخير برفع العقوبات عنه، تتوقع مصادر متخصصة في مجال الإتصالات أن يشهد قطاع الهواتف النقالة في العراق منافسة شديدة بين شركات تقديم بنية الإتصالات التحتية وبين موفري خدمات الهاتف النقال. ويأتي ذلك في ضوء الإستعدادات الجارية لإعادة بناء شبكة الإتصالات الداخلية والدولية في العراق.

ويؤكد خبراء الإتصالات الى أن المنافسة على توفير تكنولوجيا شبكة الهاتف النقال في العراق سوف تكون حامية جداً بين تقنيتي "جي. أس. أم" (GSM) الاوروبية و"سي. دي. أم. ايه" (CDMA) الاميركية.
ويبدو عزيزي المستمع ان التوجهات الدولية تميل الى اختيار تقنيات "جي. أس. أم" للبدء في عملية تقديم خدمات الهاتف النقال في العراق، وذلك في ضوء سلسلة النجاحات التي حققتها هذه التقنية في مناطق عديدة حيث تغطي كافة دول اروربا ودول منطقة الشرق الأوسط.
وفي ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها شبكة الاتصالات العراقية, تقتصر الآن خدمة الاتصال النقال عبر الأقمار الصناعية فقط بإستخدام هواتف "الثريا", التي يقدر عدد مشتركيها في العراق بحوالي , 20000مشترك. وتقوم منظمات الاغاثة مثل الصليب الاحمر الدولي باستخدام هواتف "الثريا" لتوفير خدمات الاتصال للعراقيين. ومن المقرر ان يتم توريد , 8000هاتف من نوع "الثريا" الى العراق قريبا.
وتتوقع الدراسات أن يبلغ عدد العراقيين المشتركين العراقيين في خدمات النقال عند انجازها، بنحو 5ملايين مشترك خلال 3أعوام.

--- فاصل ---

تعتبر اضطرابات النوم من احدى المشاكل الصحية الحساسة، التي تؤثر على حياة المصاب بها تأثيراً بالغاً. ولايقتصر هذا التأثير على الخمول والتعب والاكتئاب، بل يتعداه الى الكثير من المظاهر العضوية.

موقع www.sleepsa.com
هو الموقع الوحيد باللغة العربية، المتخصص في مجال طب واضطرابات النوم.
ويقدم الموقع معلومات موثوقة وسلسة، للزائر، الذي سيجد فيها تغطية شاملة طبية ومتخصصة في مشاكل اضطرابات النوم.

--- فاصل ---

مستمعينا الكرام تعودنا ان نزور في كل حلقة من مقهى الانترنت موقعا عراقيا، نستضيف المشرف عليه كي يحدثنا عن ابرز ابواب الموقع والخدمات التي يقدمها لزواره.
في حلقة اليوم، نزور موقع الطلبة العراقيين في الجامعة الملكية التقنية لهندسة الكومبيوتر في السويد، وللموقع عناوين عديدة على شبكة الانترنت، منها www.iraqi-students.tk وكذلك www.iraqi.tk
ونستضيف في حلقة اليوم المشرف على الموقع المهندس حيدر الطيار:

(حوار)

نكتفي مستمعينا الكرام بهذا القدر من حوارنا من المهندس حيد الطيار، على ان نكمل البقية في حلقة الاسبوع المقبل انشاء الله.
الى ذلك الحين، لكم مني فوزي عبد الامير، ومن مخرجة البرنامج هيلين مهران اطيب التمنيات، ولا تنسوا الكتابة الينا عن ارائكم واقتراحاتكم على بريد البرنامح الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG