روابط للدخول

العراق سيستأنف تصدير النفط العراقي أعتبارا من يوم الاحد / تركيا تعيد فتح معبر الخابور الحدودي مع العراق


- نقلت فرانس برس عن محمد الجبوري مدير منشأة تسويق النفط العراقية أن العراق سيستأنف تصدير النفط العراقي أعتبارا من يوم الاحد، بعد توقف لمدة زادت على الثلاثة أشهر. - أفادت رويترز أن تركيا أعادت فتح معبر الخابور الحدودي مع العراق أمام حركة النقل التجارية. - افادت فرانس برس أن معارضا ايرانيا كان يدير اذاعة ايرانية معارضة لايران تبث من بغداد أختطف اليوم الخميس من امام منزله وسط العاصمة العراقية بغداد.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت فرانس برس عن محمد الجبوري مدير منشأة تسويق النفط العراقية أن العراق سيستأنف تصدير النفط العراقي أعتبارا من يوم الاحد، بعد توقف لمدة زادت على الثلاثة أشهر. الجبوري أشار الى أستئناف تحميل الشحنات التي كانت مُخّزنة في ميناء جيهان التركي، والى بدء ضخ النفط العراقي أيضا في الوقت نفسه.

- على صعيد آخر، أفادت رويترز أن تركيا أعادت فتح معبر الخابور الحدودي مع العراق أمام حركة النقل التجارية، وذلك بعد مرور أربع وعشرين ساعة على أغلاقه لخلاف مع الجانب العراقي الكردي، وفقا لما ذكره شهود.

- نقلت اسوشيتيدبرس عن دراسة مسحية اجراها برنامج الغذاء العالمي أن واحدا من كل خمسة من العراقيين الذين يعيشون في الجزء الجنوبي من البلاد يعاني من الفقر المُزمن، وأن الوضع قابل للتدهور بعد الحرب.

- افادت فرانس برس أن معارضا ايرانيا كان يدير اذاعة ايرانية معارضة لايران تبث من بغداد أختطف اليوم الخميس من امام منزله وسط العاصمة العراقية بغداد، حسبما افادت زوجته العراقية. الزوجة قالت إن زوجها أختطف من على باب منزله في منطقة الحرية من قبل أربعة رجال مسلحين كانوا يستقلون سيارة ميني باص فضية اللون. واتهمت زوجة المختطف النظام الايراني بالوقوف وراء العملية بسبب طبيعة عمل زوجها المعادي للنظام الايراني ولانه ليس لديه اي اعداء داخل العراق – بحسب تعبيرها.
ذكرت فرانس برس أن رؤوساء شركات هندية أيدوا أرسال الحكومة لقوات تشارك في حفظ الاستقرار في العراق طالما كانت هناك فوائد مالية على الامد الطويل.

- الى هذا، أفادت رويترز أن البرلمان الروماني وافق اليوم الخميس على أرسال قوة مؤلفة من 678 فرد للاسهام في القوات الدولية لحفظ الاستقرار في العراق.
ونقلت اسوشيتيدبرس ان البرلمان السلوفاكي وافق على أرسال قوة من 85 جندي الى العراق.

- أفاد استطلاع للرأي هو الاول من نوعه في عراق مابعد الحرب – أن تسعة وخمسين في المائة فحسب من العراقيين يقبلون بأحتلال العراق لحين تشكيل حكومة عراقية جديدة - بحسب مانقلت وكالة الصحافة الالمانية.
ونقلت فرانس برس عن مسؤول في المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة أن المفوضية بأنتظار الموافقة من سلطة التحالف المؤقتة في بغداد للقيام بأعادة الالاف من اللاجئين العراقيين في السعودية.
XS
SM
MD
LG