روابط للدخول

موقع القصة العراقية على الانترنت / عرض لبرنامج تطوير موقع إلكتروني


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت. في حلقة اليوم نواصل زيارتنا لموقع القصة العراقية على الانترنت ونبث الجزء الثاني والاخير من حوارنا مع مدير الموقع الكاتب والقاص العراقي جاسم المطير. كما نعرض لبرنامج HTML-Kit الذي يمكن الجميع من تصميم موقع على الانترنت، بدون الحاجة الى معرفة لغات تصميم المواقع المعقدة. و في مقهي الانترنت المزيد من الاخبار والمعلومات.

--- فاصل ---

اعلنت شركة مايكروسوفت الاسبوع الماضي، انها ستطرح اعتبارًا من الخريف المقبل، ساعات ذكية تتيح للمستخدم متابعة الاخبار، والنشرات الجوية ونتائج الألعاب الرياضية، إضافة إلى إرسال بلاغات فورية لمستخدمين آخرين بشكل لاسلكي.

--- فاصل ---

مايكروسوفت اعلنت ايضا انها ستزود الساعات الذكية التي ستنتجها شركتا "فوسيل" و"سونتو"، بتقنية اطلقت عليها الشركة اسم MSN DIRECT" التي تستخدم أمواج الراديو اف.ام، في ارسال المعلومات بشكل لا سلكي.
و هذه التقنية تعتمد على تكنولوجيا طورتها ايضا شركت مايكروسوفت، واطلقت عليها اسم SPOT أو "Smart Personal Objects Technology"
أي تكنولوجيا الأجهزة الشخصية الذكية، وتمكن هذه التكنولوجيا، التي كشف عنها مايكروسوفت مطلع العام الجاري، تمكن اجهزة مثل ساعات اليد، الساعات المنبهة، الأقلام، الأشكال المغناطيسية التي توضع على الثلاجات وغيرها، بأن تتحول إلى أجهزة رقمية ذكية يمكنها الاتصال بالانترنت وعرض معطيات حيوية للمستخدم.

--- فاصل ---

اذن عزيزي المستمع بعد نحو ثلاثة اشهر سنرى في الاسواق، ساعات يد ذكية، يمكنها ان تقوم بتنزيل الأخبار من شبكة الانترنت، وكذلك النشرات الجوية، والخرائط المحلية، ومعلومات عن الرحلات الجوية والاختناقات المرورية في الشوارع المحلية ومعلومات عن مواعيد المستخدم من يومياته الاليكترونية.

وتطمح ميكروسوفت إلى دمج تقنية الـ MSN Direct وكذلك تكنولوجيا الـ SPOT في كل جهاز اليكتروني ابتداءا من أجهزة الـ DVD، وساعات اليد، والساعات المنبه، الى الثلاجات وماكنات الخياطة أيضًا، حيث سيكون ممكنا انزال إرشادات الخياطة، والتصاميم من الانترنت مباشرة الى الماكينة.

--- فاصل ---

تعتبر لغة الـ HTML من اللغات المعقد في تصميم صفحات الانترنت وذلك للكم الكبير من المعادلات والكودات التي يجب ان تكتب، خلال انشاء الصفحة او الموقع، ولكن برنامج HTML Kit سيخلصك عزيزي المستمع من كل هذه المتاعب.

--- فاصل ---

برنامج HTML Kit
يحتوي على كل ما يمكن أن يحتاج اليه المستخدم، من وظائف أو ادوات لتطوير موقع على درجة عالية من الجودة والتقنية.
فالبرنامج يترك للمستخدم حرية كتابة المعلومات التي يريدها ثم يقوم بتحويلها الي المعادلات والكودات الخاصة بلغة html وبذلك لن يضطر المستخدم إلى كتابة أوامر هذه اللغة بنفسه.
كما يسمح لك البرنامج باضافة الصور والرسوم الي الصفحات والتحكم الكامل في تصميمها وطريقة وضع المعلومات داخلها، كما توجد جميع الأدوات اللازمة للتحكم في اشكال الحروف واحجامها والوانها كما ان البرنامج به وظيفة المدقق الإملائي والمصحح اللغوي لمراجعة ما تقوم بكتابته ولعل من افضل مميزات هذا البرنامج انه يمكنه التعامل مع حروف اللغة العربية.

المزيد من المعلومات عن هذا البرنامج، يمكن الحصول عليها من خلال زيارة الموقع التالي:
http://www.chami.com/html-kit/help/screen.html

--- فاصل ---

مستمعينا الكرام في حلقة الاسبوع الماضي زرنا موقع القصة العراقية www.iraqstrory.com على شبكة الانترنت وتحدثنا مع مدير الموقع الكاتب والقاص العراقي، جاسم المطير، وفي حلقة اليوم نكمل حوارنا مع مدير الموقع، الذي يجب اولا عن سؤال بشأن خطط العمل المستقبلية للموقع وكيفية تعاملة من المواد الادبية التي تصل اليهم.

(حوار)

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم، موعدنا معكم يوم الثلاثاء المقبل انشاء الله.
الى ذلك الحين لكم مني فوزي عبد الامير، ومن مخرجة البرنامج هيلين مهران اطيب التمنيات، ولا تنسوا الكتابة الينا عن ارائكم واقتراحاتكم على بريد البرنامح الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG