روابط للدخول

انتاج النفط، ما زال عند حد سبعمئة وخمسين الف برميل يوميا / الصين تدعو الى اجراء انتخابات حرة وشفافة في العراق


- نقلت وكالة رويترز للانباء عن مسؤول نفطي عراقي، ان انتاج النفط، ما زال عند حد سبعمئة وخمسين الف برميل يوميا منذ الشهر الماضي، بسبب استمرار عمليات النهب بالاضافة الى عراقيل فنية. - دعت الصين، الى اجراء انتخابات حرة وشفافة، في العراق، تحت اشراف الامم المتحدة. كما دعت بكين ايضا الى تشكيل حكومة ذات صفة تمثيلية واسعة في العراق. - ذكرت صحيفة تايمز اللندنية، في عددها الصادر اليوم، ان القوات البريطانية قد تبقى في العراق لمدة اربع سنوات، اذا ما استمر الموالون للنظام المخلوع، التعرض لقوات التحالف.

تفاصيل الأنباء..

- نقلت وكالة رويترز للانباء عن مسؤول نفطي عراقي، ان انتاج النفط، ما زال عند حد سبعمئة وخمسين الف برميل يوميا منذ الشهر الماضي، بسبب استمرار عمليات النهب بالاضافة الى عراقيل فنية.
رويترز اوضحت ايضا ان العراق، كان يأمل في ان يصل انتاج حقول النفط الى نحو مليون ونصف المليون برميل يوميا، في نهاية الشهر الجاري، إلا ان بعض المسؤولين يرون ان بغداد لن تنجح في بلوغ هذا الهدف، طالما انها عجزت عن زيادة معلادت ضخ النفط خلال الشهر الماضي.
المسؤول النفطي العراقي، الذي لم تكشف رويترز عن هويته، عزى سبب هذا العجز الى وجود مشاكل في خط الانابيب في الشمال بالاضافة عمليات النهب، واضاف ايضا، ان الاصلاحات مازالت جارية في خط الانابيب الرئيسي الممتد من العراق الى تركيا بعد انفجارات غاز وحرائق وقعت الاسبوع الماضي.

- دعت الصين، الى اجراء انتخابات حرة وشفافة، في العراق، تحت اشراف الامم المتحدة.
كما دعت بكين ايضا الى تشكيل حكومة ذات صفة تمثيلية واسعة في العراق.
وكالة فرانس برس للانباء، نقلت ايضا عن ليو جيانشاو الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، ان بلاده، تأمل في ان يستعيد العراق الامن في اقرب وقت ممكن.

- ذكرت صحيفة تايمز اللندنية، في عددها الصادر اليوم، ان القوات البريطانية قد تبقى في العراق لمدة اربع سنوات، اذا ما استمر الموالون للنظام المخلوع، التعرض لقوات التحالف.
الصحيفة نقلت عن مصادر مقربة من وزارة الدفاع ان بريطانيا نشرت نحو سبعة عشر الف عسكري، في العراق، على اساس ان يبقوا في هذا البلد، ما بين عام الى عامين، ولكنهم قد يبقون ضعف تلك المدة في حال تزايد الهجمات على قوات التحالف.
XS
SM
MD
LG