روابط للدخول

بوش يرد بغضب على انتقادات بشأن موضوع الحرب على العراق / انفجار يهز نفقا للمرور في بغداد


- أفادت وكالة فرانس برس أن الرئيس الأميركي جورج بوش رد بغضب على انتقادات بشأن موضوع الحرب على العراق وحول جهوده لمجابهة الهجمات الإرهابية. - هز انفجار حدث في بغداد نفقا للمرور في وسط العاصمة العراقية يوم الاثنين أثناء مرور سيارة به مما أدى الى إصابة عراقيين اثنين على الأقل، نقلاً عن شاهد من رويترز. - أصيب أربعة جنود أميركيين بجروح بعد هجوم تعرضت له قافلة سيارات عسكرية، بحسب ما نقلته فرانس برس عن الكابتن جون مورغان الناطق باسم الجيش الأميركي اليوم الاثنين.

تفاصيل الأنباء..

- أفادت وكالة فرانس برس أن الرئيس الأميركي جورج بوش رد بغضب على انتقادات بشأن موضوع الحرب على العراق وحول جهوده لمجابهة الهجمات الإرهابية.
ونقلت الوكالة عن بوش قوله إن صدام حسين مثّل تهديداً لأميركا وللعالم الحر في أعوام 91 و98 و 2003، وواصل تجاهل مطالب العالم الحر، لذلك إتخذت الولايات المتحدة وحلفاؤها وأصدقاؤها إجراءات ضده.

- هز انفجار حدث في بغداد نفقا للمرور في وسط العاصمة العراقية يوم الاثنين أثناء مرور سيارة به مما أدى الى إصابة عراقيين اثنين على الأقل، نقلاً عن شاهد من رويترز.
وقال مراسل رويترز مايكل جورجي أن القوات الأمريكية وصلت الى مسرح الحادث عقب الانفجار، ونقلت رويترز عن جندي أميركي وصل الى الموقع أن الانفجار ربما حدث لأن شخصاً ما رمى بلغم مرّت السيارة من فوقه.

- أصيب أربعة جنود أميركيين بجروح بعد هجوم تعرضت له قافلة سيارات عسكرية، بحسب ما نقلته فرانس برس عن الكابتن جون مورغان الناطق باسم الجيش الأميركي اليوم الاثنين.
وقال الناطق إن أحد أفراد العدو أطلق قذيفة صاروخية بالقرب من مدينة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد، بحسب ما ورد في بيان للقيادة الوسطى للقوات الأميركية الذي أضاف أن القذيفة أصابت حافلة لنقل المدنيين، ورد الجنود على النار لحماية المدنيين.

- قال رتشارد بيرل الذي ساهم في التخطيط للحرب التي أطاحت بصدام حسين، اليوم الاثنين أن عدم إعفاء العراق من ديونه هو إساءة معنوية، بحسب رويترز.
وقال بيرل إن مطالبة بلداً عانى من العوز وشعباً تحرر حديثاً بدفع ديون صدام هو إساءة بالغة، وأضاف أن صدام كان موجوداً وكانت سياساته معروفة وليس هناك عذر لمن قدم
له الدعم المالي.

- سيتولى سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة السير جيرمي غرينستوك، مسؤولية تمثيل رئيس الوزراء البريطاني توني بلير في العراق، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس عن داوننغ ستريت.
وتقول فرانس برس إن غرينستوك يجيد التحدث باللغة العربية، وسيحل محل جون سيورز الممثل الحالي لبريطانيا في العراق.

- قالت وكالة رويترز إن القوات الأمريكية قامت بتمشيط المناطق المحيطة بالعاصمة بغداد اليوم الاثنين بحثا عن المقاتلين الموالين لصدام حسين الذين اتهموا بارتكاب هجمات بعد كمين جديد نصب لقافلة أمريكية، مما أسفر عن إصابة عدة جنود.
وذكر جنود في موقع الحادث أن عددا من الضحايا نقلوا من الموقع، وأضافوا آن الشاحنة أصابتها قذيفة صاروخية فيما يبدو، إلا أن متحدثا باسم الجيش الأمريكي قال يوم الاثنين انه ليست لديه معلومات عن الهجوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG