روابط للدخول

رحلات لنقل البضائع بين عمان وبغداد / احتمال زيارة بوش للشرق الأوسط


- نسبت وكالة فرانس بريس إلى وكالة (بترا) الأردنية الرسمية للأنباء نقلها عن الخطوط الجوية الأردنية أن أولى رحلاتها لنقل البضائع ستتم الجمعة بين عمان وبغداد. - صرح قائد قوات مشاة البحرية الأميركية الجنرال Michael Hagee اليوم بأنه يتوقع عودة جميع قواته المنتشرة في الكويت ومنطقة الخليج إلى قواعدهم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بحلول نهاية آب المقبل. - يدرس الرئيس الأميركي جورج بوش احتمال قيامه بأول رحلة له إلى الشرق الأوسط خلال الأسابيع القادمة من أجل لقاء الجنود الأميركيين.

تفاصيل الأنباء..

- نسبت وكالة فرانس بريس إلى وكالة (بترا) الأردنية الرسمية للأنباء نقلها عن الخطوط الجوية الأردنية أن أولى رحلاتها لنقل البضائع ستتم الجمعة بين عمان وبغداد.
وجاء في بين الخطوط الملكية الأردنية أن هذه الرحلة ستجعل هذه الخطوط من بين أولى شركات الطيران المساهمة في توفير الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية الطارئة إلى الشعب العراقي، كما ستربط بين العراق والعالم الخارجي.
وأضاف بيان الشركة أنها ستشغل بعد رحلتها التدشينية ثلاث رحلات أسبوعية إلى العراق، أي كل سبت وثلاثاء وخميس.

- صرح قائد قوات مشاة البحرية الأميركية الجنرال Michael Hagee للصحافيين اليوم بأنه يتوقع عودة جميع قواته المنتشرة في الكويت ومنطقة الخليج – والذين يزيد عددهم عن 60 ألف مقاتل – إلى قواعدهم في الولايات المتحدة وأماكن أخرى بحلول نهاية آب المقبل، إلا أنه أضاف أن القرار حول موعد عودة المارينز سيتخذه الجنرال الأميركي Tommy Franks الذي يقود جميع القوات في منطقة الخليج.

- نسبت وكالة فرانس بريس إلى المتحدث باسم المندوب الأميركي إلى الأمم المتحدة John Negroponte إعلانه اليوم بأن الولايات المتحدة أجرت بعض التعديلات البسيطة على مشروع قراراها المتعلق برفع عقوبات الأمم المتحدة عن العراق، مضيفا أن النص بات الآن نهائيا وأنه سيطرح للتصويت عليه في مجلس الأمن غدا الخميس.
وأضاف المتحدث Rick Grenell قائلا: نعتقد أننا أجرينا تعديلات مهمة وبات النص نهائيا، وسوف نصوت عليه صباح غد بتوقيت نيو يورك- حسب تعبير المتحدث.
كما نسبت الوكالة إلى Negroponte قوله أمام الصحافيين: سنرحب بأقوى تأكيد ممكن من قبل المجلس، ولو كان الإجماع ممكنا، لكان ذلك أمرا مرغوب فيه جدا، فلقد كوّنا انطباعا بأن أعضاء المجلس رحبوا بمشروع القرار وبأنه ينعم بتأييد قوي في المجلس، ولكنني متردد في التكهن حول نتيجة التصويت النهائية – حسب تعبير المندوب الأميركي.

- يدرس الرئيس الأميركي جورج بوش احتمال قيامه بأول رحلة له إلى الشرق الأوسط خلال الأسابيع القادمة من أجل لقاء الجنود الأميركيين.
وكالة رويترز للأنباء نسبت إلى المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض قوله إن المسؤولين في إدارة بوش يفكرون في جعل الكويت إحدى محطات الجولة، باعتبارها المكان التي شنت منه الولايات المتحدة غزوها للعراق. كما أكد المتحدث على عدم وجود خطط لجعل إسرائيل محطة في الرحلة المفترضة.

على صلة

XS
SM
MD
LG