روابط للدخول

موقع للصليب الاحمر الدولي على الإنترنت باللغة العربية / آخر منتجات نوكيا


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، فوزي عبد الامير يحييكم من جديد ويرحب بكم في مقهى الملعوماتية والكومبيورتر والاتصالات، مهقى الانترنت. في حلقة اليوم، تسمتعون الى الجزء الثاني وهو الاخير من حوارنا مع مدير موقع مسرحيون دوت كوم، كما نزور في جولتنا داخل شبكة الانترنت، موقعا اطلقه الصليب الاحمر الدولي، باللغة العربية، يمكن الاهل والاقرباء والاصدقاء من التواصل مع بعضهم البعض من داخل وخارج العراق. و في مقهى الانترنت، حديث عن آخر منتجات نوكيا، من مجموعة ملحقياتها للهواتف النقالة.

أطلق موقع الصليب الأحمر الدولي خدمة باللغة العربية تمكن وصول الأهالي والأقرباء إلى بعضهم من داخل وخارج العراق. وقد جاءت هذه الخدمة كحل سريع ومؤقت لمشكلة انقطاع الاتصالات وخطوط الهاتف عن عدة مناطق داخل بغداد وبقية المدن والضواحي العراقية. وعند الدخول الى هذه الخدمة من خلال الموقع: www.familylinks.icrc.org

وفي حقل Gulf 2003 نجد وصلة تحيلنا الى الصفحات العربية، بعد ان نكبس على هذه الوصلة ينفتح امامنا موقع اسمه شبكة الأخبار العائلية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر.
وفي اسفل الصحفة هناك وصلة بأسم: اعادة الروابط العائلية 2003 وهذه الوصلة تحيلنا الى وصلة اخرى هي ابحث عن اقاربك، وما ان نضغط عليها حتى تفتح امامنا، قائمة بأسماء الأشخاص الذين يبحثون عن أهاليهم والمناطق التي يعيشون فيها. ويستطيع الباحث من خارج العراق أن يدرج أسماء الأشخاص اللذين يبحث عنهم في الداخل إذا لم يجدهم مدرجين في القائمة.

الجديد من شركة نوكيا للهواتف النقالة..
أعلنت نوكيا في الاسبوع الماضي عن طرح مجموعة جديدة من ملحقات الهواتف النقالة التي تدعم نظام الرسائل المتعددة الوسائط MMS، وهذه المجموعة تشمل قلم نوكيا الرقمي، ومنظار نوكيا للصور.
القلم الرقمي، يمكن استخدامه، لرسم الصور أو كتابة الملاحظات بخط اليد على ورق خاص ومن ثم نقلها إلى الهاتف المحمول، عبر تقنية البلوتوث. ويمكن عندها عرض الصور والكتابات على شاشة الهاتف وكذلك إرسالها على شكل رسالة متعددة الوسائط MMS لاي هاتف اخريدعم خدمة رسال الــام ام اس، كما يمكن ايضا ارسال الكتابة او الصورة الى أي بريد الكتروني.
يبقى ان نقول إن قلم نوكيا الرقمي، يمكنه تخزين معلومات رقمية يصل حجمها الى 100ورقة من الحجم الصغير، الذي يسمى بـ.A5، والتي يمكن ايضا نقلها الى الكومبيوتر عن طريق حامل خاص مرفق بالقلم يمكن وصله بالكومبيوتر عن طريق الـ يو اس بي.

أما منظار نوكيا المحمول والخفيف الوزن، فهو يمكن مستخدميه، من عرض الصور الموجودة في الهاتف على شاشات التلفزيون، او في جهاز عرض السلايدات. حيث يتم اولا نقل الصور عن طريق البلوتوث من الهاتف الى المنظار، ومن ثم ربط المنظار بجهاز التلفزيون، او جهاز عرض السلايدات، وحينها يمكن مشاهدات الصور مبكرة على الشاشات.

مستمعينا الكرام في الحلقة الماضية، قمنا بزيارة موقع مسرحيون دوت كوم، وكان باستقبالنا مدير الموقع، الكاتب والناقد المسرحي، قاسم مطرود، وقد بثت اذاعة العراق الحر الاسبوع الماضي الجزء الاول من حوارنا من مدير الموقع، واليوم نكمل بقية الحوار عن ابرز ابواب موقع مسرحيون دوت كوم.

بهذا نصل مستمعينا الكرام، الى ختام حلقة اليوم، موعدنا معكم يوم الثلاثاء المقبل الى ذلك الحين، لكم من معد ومقدم البرنامج فوزي عبد الامير، ومن الاخراج هيلين مهران، اطيب الامنيات، ولا تنسوا الكتابة الينا عن ارائكم ومقترحات واستفساراتكم، على بريد المقهى الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG