روابط للدخول

رفسنجاني يطالب الحكومة العراقية المقبلة بتعويضات / إضراب لسواق الباصات في بغداد


- طالب الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني الحكومة العراقية المقبلة بالتعويض عن الحرب التي دامت ثماني سنوات. - أعلن مائة من سواق الباصات إضراباً في العاصمة بغداد اليوم الاثنين مطالبين بعودة رئيسهم الذي طردته القوات الأميركية لكونه بعثياً. - دعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين الولايات المتحدة للسماح لمفتشيها بالعودة الى العراق.

تفاصيل الأنباء..

- طالب الرئيس الإيراني السابق هاشمي رفسنجاني الحكومة العراقية المقبلة بالتعويض عن الحرب التي دامت ثماني سنوات، وقال رفسنجاني في مقابلة تلفزيونية إن هذا الموضوع غير قابل للنقاش.
وتقول فرانس برس إن إيران كانت طالبت العراق بتعويضات قيمتها 100 مليار دولار.

- أعلن مائة من سواق الباصات إضراباً في العاصمة بغداد اليوم الاثنين مطالبين بعودة رئيسهم الذي طردته القوات الأميركية لكونه بعثياً بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.
وتقول الوكالة إن المضربين تجمعوا قرب فندق فلسطين معربين عن تقديرهم لكفاءة المدير العام السابق.

- دعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم الاثنين الولايات المتحدة للسماح لمفتشيها بالعودة الى العراق، مشيرة الى قلقها بشأن سلامة المنشآت النووية على ضوء أعمال النهب التي حدثت للمنشآت منذ سقوط نظام صدام حسين.

- نقلت رويترز عن مجموعة قريبة من حزب العمال الكردستاني إنهم على استعداد للتعاون مع الولايات المتحدة، بحسب رويترز التي أشارت الى أن مقاتلين من أكراد تركيا في شمال العراق قالوا إنهم لن ينزعوا أسلحتهم لكنهم لن يقاتلوا كرد العراق.
ونقلت الوكالة عن عثمان أوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني أنه لم يتلق طلباً من أميركا بنزع أسلحته، لكن قواته لن تقاتل أكراد العراق الذين تدعمهم الولايات المتحدة، وذلك في حديث أدلى به لوكالة ميزوبوتاميا.

- قال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر إن الحرب التي قادتها أميركا ضد العراق أدت الى انطلاق الإرهاب مجدداً مثلما تنبأت مصر بذلك.
ونقلت رويترز عن الوزير المصري أنه لاحظ أن الوضع قاد الى اندلاع أعمال إرهابية، مضيفاً أن من الضروري أن يتعاون العالم ككل لمواجهة خطر الإرهاب.

- قالت روسيا إنها تأمل أن تعكس الصيغة المعدلة للقرار الأميركي البريطاني مواقف جميع أعضاء مجلس الأمن، بحسب ما نقلته وكالة ايتار تاس الروسية عن نائب وزير الخارجية الروسي يوري فيديتوف، الذي أشار الى أن هذا الأمر سيؤدي الى الحفاظ على وحدة أعضاء مجلس الأمن.

- نقلت وكالة فرانس برس عن مصدر في السفارة الأميركية في الكويت أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية CIA، جورج تينت وصل الى الكويت ضمن جولة يقوم بها لإجراء مشاورات في المنطقة.

على صلة

XS
SM
MD
LG