روابط للدخول

مباحثات بريطانية ألمانية حول إعادة إعمار العراق / إطلاق نار على محتجين ضد محافظ الموصل


- من المقرر أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء البريطاني المستشار الألماني للتباحث حول سبل منح الأمم المتحدة دورا محوريا في الجهود الهادفة إلى إعادة تعمير العراق. - فتح جنود أميركيون النار على تجمهر من الناس كانوا يزدادون عدوانية تجاه المحافظ الجديد (مشعان الجبوري)، وهو يلقي كلمة مؤيدة للولايات المتحدة.

تفاصيل الأنباء..

- من المقرر أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء البريطاني توني بلير المستشار الألماني Gerhard Schroeder بمطار مدينة Hanover لمدة ساعة – في ثالث لقاء يجمع بينهما هذه السنة – للتباحث حول سبل منح الأمم المتحدة دورا محوريا في الجهود الهادفة إلى إعادة تعمير العراق، مع السعي إلى تحقيق وحدة الاتحاد الأوروبي حول هذه القضية.

- نسبت وكالة فرانس بريس للأنباء إلى الدكتور (أياد الرمضاني) في أحد مستشفيات مدينة الموصل أن ما لا يقل عن عشرة أشخاص قتلوا وجرح عشرات آخرون في حادث إطلاق نار في المدينة اليوم.
وتابع الدكتور الرمضاني قائلا في قسم الطوارئ من المستشفى، أن هناك نحو 100 جريح و10 إلى 12 من القتلى، نتيجة حادث إطلاق النار قرب مكاتب الحكم المحلي في إحدى ساحات وسط الموصل.
الوكالة نسبت إلى ثلاثة شهود وإلى جرحى تحدثوا إلى العاملين في المستشفى، تأكيدهم بأن جنودا أميركيين فتحوا النار على تجمهر من الناس كانوا يزدادون عدوانية تجاه المحافظ الجديد (مشعان الجبوري)، وهو يلقي كلمة مؤيدة للولايات المتحدة.
وأكدت القوات الأميركية في وقت لاحق بأنها تعرضت إلى إطلاق نار من قبل مسلحين اثنين على الأقل، وأنها ردت على مصدر النيران، وأنها لم توجه نيرانها نحو الحشد المتجمهر في الساحة.

- نسبت وكالة الصحافة الألمانية إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية قوله في جنيف اليوم إن العاملين في مجال الإغاثة الدوليين في طريقهم اليوم الثلاثاء عائدين إلى العراق، بعد مضي أقل من أربع أسابيع على قرار الأمين العام كوفي آنان بسحبهم من البلاد.
وأضاف المكتب أن فريقا مكونا من 30 عضو على أهبة الاستعداد في قبرص بهدف العودة إلى العراق من أجل تقييم الاحتياجات الإنسانية وتقديم التوصيات المتعلقة بإجراءات الإغاثة.
وتابع المكتب أن ما يزيد عن 700 عامل إغاثة دولي ينتظرون خارج العراق أوامر نشرهم في الداخل حيث سينضمون إلى 3400 من زملائهم العراقيين.

على صلة

XS
SM
MD
LG