روابط للدخول

معرض المنتجات العراقية في دمشق / ارتفاع سعر الدينار العراقي من الطبعة السويسرية / البورصة الكويتية / استعدادات مصرية لمواجهة آثار الحرب المرتقبة


مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، ونستمع فيها إلى تقرير من دمشق عن معرض المنتجات العراقية الذي افتتح أخيرا بحضور مسؤولين عراقيين وسوريين. ويتضمن التقرير تصريحاتٍ لمعاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية غسان حبش ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في سوريا راتب الشلاح عن تطور التعاون التجاري بين البلدين. كما نستمع إلى رسالة صوتية من عمان عن ارتفاع سعر الدينار من الطبعة السويسرية، إضافة إلى متابعتين أخريين من الكويت والقاهرة عن انعكاسات الحرب المحتملة ضد العراق على القطاعات الاقتصادية وحركة التداول في أسواق الأوراق المالية.

--- فاصل ---

معرض المنتجات العراقية في دمشق..
على هامش معرض المنتجات العراقية الذي يقام حاليا في دمشق، أدلى مسؤولون اقتصاديون عراقيون وسوريون بتصريحات تضمنت أرقاما متضاربة عن حجم التبادل التجاري الثنائي خلال السنوات الماضية.
وأيا يكن هذا الحجم فإن المرحلة المتقدمة التي بلغها التعاون الاقتصادي بين البلدين هي من الأسباب التي تدفع دمشق إلى معارضة الحرب المحتملة ضد العراق لما قد تسفر عنها من انعكاسات سلبية على الاقتصاد السوري.
مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة السورية جانبلات شكاي زار أجنحة المعرض العراقي ووافانا بالتقرير الصوتي التالي الذي يتضمن مقابلات أجراها مع معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في سوريا ومدير الوفد العراقي.

(رسالة دمشق الصوتية)

--- فاصل ---

ارتفاع سعر الدينار العراقي من الطبعة السويسرية..
من عمان، يفيد مراسلنا بأن سعر صرف الدينار العراقي من الطبعة السويسرية شهد ارتفاعا في الأيام الأخيرة.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة الأردنية حازم مبيضين.

(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---

البورصة الكويتية..
تستمر احتمالات الحرب المرتقبة ضد العراق بالتأثير في حركة التداول بسوق الأوراق المالية الكويتية.
مراسلنا في الكويت سعد المحمد رصد حركة البورصة في الأيام القليلة الماضية ووافانا بالمتابعة التالية.

(رسالة الكويت الصوتية)

--- فاصل ---

استعدادات مصرية لمواجهة آثار الحرب المرتقبة..
أنهت وزارة النقل المصرية استعداداتها لعودة نحو مائة وخمسين ألف من المصريين العاملين في دول الخليج ومواجهة أي حالات طارئة نتيجة اندلاع الحرب المرتقبة في العراق.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر في العاصمة المصرية أحمد رجب.

(رسالة القاهرة الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG