روابط للدخول

فوز أردوغان في الإنتخابات البرلمانية لإقليم سيرت التركي / مقتل أربعة جنود فلبينيين


- أوضحت النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية التي شهدها اقليم سيرت في تركيا أن رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان فاز في الإنتخابات بأغلبية كبيرة، ما يمهد الطريق أمامه للوصول الى رئاسة الحكومة التركية. - أكد وزير الخارجية الأميركي كولن باول أن الادارة الأميركية ستتفاوض مع كوريا الشمالية في خصوص محاولات الأخيرة تصنيع اسلحة نووية. - رحبت اسرائيل اليوم بتكليف محمود عباس تشكيل أول حكومة فلسطينية. - أفاد الجيش الفلبيني أن أربعة جنود حكوميين قُتلوا فيما أصيب إثنان آخران بجروح في هجوم شنّه مسلحون شيوعيون في المنطقة الوسطى من الفلبين.

تفاصيل الأنباء..

- أوضحت النتائج الأولية للإنتخابات البرلمانية التي شهدها اقليم سيرت في تركيا أن رئيس حزب العدالة والتنمية رجب طيب أردوغان فاز في الإنتخابات بأغلبية كبيرة، ما يمهد الطريق أمامه للوصول الى رئاسة الحكومة التركية.
يشار الى ان أوردوغان شكّل القوة الرئيسية وراء حكومة نائبه عبدالله جول، لكنه مُنع من دخول البرلمان و الوصول الى منصب رئيس الوزراء الى أن أُدخلت تعديلات على القوانين التركية المعمول بها.

- أكد وزير الخارجية الأميركي كولن باول أن الادارة الأميركية ستتفاوض مع كوريا الشمالية في خصوص محاولات الأخيرة تصنيع اسلحة نووية. باول الذي أدلى بهذه التصريحات عبر شبكة تلفزيون سي إن إن الفضائية الأميركية قال إن المفاوضات مع كوريا الشمالية يجب ان تتضمن أيضاً دول المنطقة.

- رحبت اسرائيل اليوم بتكليف محمود عباس تشكيل أول حكومة فلسطينية. رئيس الوزراء الاسرائيلي أريئيل شارون أكد في إجتماع لمجلس وزرائه ترحيب حكومته بتكليف عباس، مضيفاً أن اسرائيل ستنتظر لمعرفة حجم الصلاحيات التي سيمنحها الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات لرئيس وزراءه.

- أفاد الجيش الفلبيني أن أربعة جنود حكوميين قُتلوا فيما أصيب إثنان آخران بجروح في هجوم شنّه مسلحون شيوعيون في المنطقة الوسطى من الفلبين. وكان الجنود يستقلون آلية عسكرية حينما تعرضوا الى الهجوم في مدينة مابيني الفلبينية. وأشار تقرير أصدره الجيش الى مقتل أحد المقاتلين الشيوعيين في الهجوم بعدما رد الجنود النار على المسلحين الذين يقاتلون الحكومة منذ أواخر الستينات.

على صلة

XS
SM
MD
LG