روابط للدخول

بدء التحقيق مع عضو قيادي في القاعدة / إسرائيل تجتاح مدينة خان يونس الفلسطينية


- السلطات الباكستانية تشرع بالتعاون مع وكلاء اجهزة الأمن الأميركية في التحقيق مع العضو القيادي في شبكة القاعدة خالد شيخ محمد في موقع ما داخل باكستان. - إجتاحت قوات عسكرية اسرائيلية تدعمها دبابات وطائرات هيليوكوبتر مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة. - فاز مرشحو التيار المحافظ الديني الايراني بأغلبية مقاعد مجالس البلديات في الإنتخابات المحلية في ايران.

تفاصيل الأنباء..

- أكد ناطق بإسم الرئيس الباكستاني برويز مشرف ان السلطات المختصة في بلاده شرعت بالتعاون مع وكلاء اجهزة الأمن الأميركية في التحقيق مع العضو القيادي في شبكة القاعدة الارهابية خالد شيخ محمد في موقع لم يحدده داخل الأراضي الباكستانية. يشار الى ان مسؤولين باكستانيين كانوا أعلنوا في وقت سابق ان شيخ محمد الذي أعتقل أمس في مدينة راولبندي الباكستانية، قد تم تسليمه الى السلطات الأميركية التي نقلته الى خارج باكستان.
يذكر ان شيخ محمد هو أحد أبرز القادة الميدانيين في القاعدة، وتتهمه واشنطن بالتورط في عملية الحادي عشر من ايلول الارهابية في نيويورك وواشنطن.

- إجتاحت قوات عسكرية اسرائيلية تدعمها دبابات وطائرات هيليوكوبتر مدينة خان يونس في جنوب قطاع غزة. وأفاد تقرير من القطاع بأن الإجتياح اسفر عن مقتل فلسطيني وإصابة نحو خمسة وثلاثين آخرين وثلاثة جنود اسرائيليين بجروح.
الى ذلك قامت القوات الاسرائيلية بهدم بيوت ومبان يقول الجيش الاسرائيلي إن الفلسطينين يطلقون منها قذائف هاون و صواريخ القسام على المدن والمستوطنات الاسرائيلية. يشار الى ان اسرائيل صعّدت من هجماتها على قطاع غزة منذ الخامس عشر من شباط الماضي حينما أعلنت حماس مسؤوليتها عن زرع قنبلة على طريق دبابة اسرائيلية أسفر عن مقتل أربعة جنود كانوا في داخلها.

- ألحق مرشحو التيار المحافظ الديني الايراني هزيمة لافتة بمرشحي التيار الإصلاحي وذلك بفوزهم بأغلبية مقاعد مجالس البلديات في الإنتخابات المحلية التي جرت الجمعة الماضي في ايران. النتائج الأولية أظهرت أن المحافظين فازوا بأربعة عشر مقعداً من اصل خمسة عشر مقعداً في بلدية العاصمة طهران.

على صلة

XS
SM
MD
LG