روابط للدخول

قوات اسرائيلية تقتحم مدينة بيت حانون الفلسطينية / تجدد الاشتباكات بين فصائل أفغانية


- دخلت قوات اسرائيلية تدعمها هيلوكوبترات حربية و نحو عشرين دبابة في وقت مبكر من صباح اليوم مدينة بيت حانون الفلسطينية في قطاع غزة. - أدت موجة اشتباكات مسلحة جديدة بين فصائل أفغانية متصارعة الى مقتل ستة مدنيين قرب مدينة (مايمانه) في شمال أفغانستان. - يبدأ الرئيس الآذربايجاني حيدر علييف اليوم زيارة الى الولايات المتحدة من التوقع أن يلتقي خلالها بالرئيس الأميركي جورج دبليو بوش.

تفاصيل الأنباء..

- كشف وزير الخارجية الأميركي كولن باول عن تلميحات الى الجدول الزمني للحرب الأميركية المحتملة ضد العراق، عبر تأكيده في تصريحات أدلى بها في العاصمة اليابانية أن الأمم المتحدة يجب أن تتخذ بسرعة قرارات حاسمة في خصوص العراق بعد تقديم المفتشين تقريرهم في السابع من آذار المقبل.
وكالة رويترز نسبت الى باول توقعه أن مجلس الأمن سيناقش مسودة قرار جديد حول الأزمة العراقية تقدمها الولايات المتحدة وبريطانيا في وقت قريب.

- دخلت قوات اسرائيلية تدعمها هيلوكوبترات حربية و نحو عشرين دبابة في وقت مبكر من صباح اليوم مدينة بيت حانون الفلسطينية في قطاع غزة. الاسرائيليون أكدوا حصول الهجوم. لكنهم لم يعطُ تفصيلات اضافية. اما الفلسطينيون فإنهم أكدوا أن القوات الاسرائيلية أحاطت بمنزل انتحاري فلسطيني بهدف تدميره. يشار الى أن الإنتحاري كان قد أطلق النار على الجنود الاسرائيليين الجمعة الماضي، لكنه أُردي قتيلاً نتيجة ذلك.
يشار الى ان الهجمات الاسرائيلية ضد الفلسطينين شهدت تصاعداً لافتاً خلال الفترة الاخيرة. لكن اسرائيل تؤكد أن هذه الهجمات ليست سوى محاولة لتفكيك البنية التحتية لما تسميه بالإرهاب الفلسطيني.

- حثّ وزير الخارجية الأوسترالي ألكساندر دونر، الولايات المتحدة على بدء محادثات مباشرة مع الكوريين الشماليين بغية إيجاد حل للأزمة النووية في شبه الجزيرة الكورية.
دونر الذي يزور سيول في غضون الاسبوع المقبل لإجراء محادثات مع المسؤولين الكوريين الجنوبيين، قال إن المحادثات المباشرة ضرورية لحل الأزمة.

- أدت موجة اشتباكات مسلحة جديدة بين فصائل أفغانية متصارعة الى مقتل ستة مدنيين قرب مدينة (مايمانه) في شمال أفغانستان. الاشتباكات الجديدة تركزت بين أنصار أميري الحرب الأفغانيين الجنرال عبدالرشيد دوستم ومنافسه الجنرال عطا محمد.

- يبدأ الرئيس الآذربايجاني حيدر علييف اليوم زيارة الى الولايات المتحدة من التوقع أن يلتقي خلالها بالرئيس الأميركي جورج دبليو بوش. علييف الذي يزور الولايات المتحدة لحضور مؤتمر حول تطوير قطاعات الطاقة، أفاد بأنه سيلتقي مسؤولين أميركيين آخرين، موضحاً أن محادثاته ستركز على القضايا الدولية الساخنة مثل الارهاب وأزمة اقليم (ناغورنو قره باغ).

على صلة

XS
SM
MD
LG