روابط للدخول

شريط لابن لادن يدعو الى محاربة الولايات المتحدة / باكستان تساعد في بناء جيش أفغاني


- بث موقع للإسلاميين على شبكة الانترنت شريطاً مسجلاً يعتقد أنه لزعيم منظمة القاعدة أسامة بن لادن، يدعو المسلمين الى محاربة الولايات المتحدة. - أفاد بيان عسكري باكستاني بأن الجيش في اسلام آباد تبرع للحكومة الأفغانية بأسلحة وذخائر حربية في إطار مساعدة كابول في بناء جيش وطني. - صرح وزير الخارجية الايراني كمال خرازي بأن بلاده ستتعاون مع لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي يزور أعضاء منها ايران.

تفاصيل الأنباء..

- بث موقع للإسلاميين على شبكة الانترنت شريطاً مسجلاً يعتقد أنه لزعيم منظمة القاعدة أسامة بن لادن، يدعو المسلمين الى محاربة الولايات المتحدة.
الخبراء الأميركيون في مجال مكافحة الارهاب أخضعوا الشريط لإختبارات. لكنهم أكدوا صعوبة الجزم بهوية صاحب الصوت. يشار الى أن الصوت المسجل على الشريط يقول إن الولايات المتحدة تبغي من هجومها على العراق مهاجمة دول عربية واسلامية أخرى بينها سورية وايران ومصر والسودان.

- أفاد بيان عسكري باكستاني بأن الجيش في اسلام آباد تبرع للحكومة الأفغانية بأسلحة وذخائر حربية في إطار مساعدة كابول في بناء جيش وطني. وأضاف البيان أن المساعدات شملت بنادق رشاشة ومدافع وقذائف صاروخية سلّمت الى ممثلي الحكومة الأفغانية في مراسم احتفالية جرت في قاعدة جوية باكستانية قرب العاصمة اسلام آباد.

- صرح وزير الخارجية الايراني كمال خرازي بأن بلاده ستتعاون مع لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة التي يزور أعضاء منها ايران. خرازي أكد أن طهران اتفقت مع اللجنة على خطة تسمح لخبراء تابعين للأخيرة بالعمل في داخل ايران.
يشار الى أن فريقاً من أعضاء اللجنة وصل أمس الى العاصمة الايرانية للقاء مسؤولين في وزارتي العدل والداخلية الايرانيتين. كما يتوقع أن يقوم الفريق بزيارة سجون في طهران وأصفهان وشيراز ويزد للإطلاع على أحوال السجناء. يذكر أن هذه الزيارة تأتي بعد اتهامات تضمنها تقرير أصدرته اللجنة العام الماضي بأن اجهزة القضاء الايراني ارتكبت خروقات في ميدان حقوق الإنسان. هذا فيما دعى الاتحاد الأوروبي الحكومة الايرانية الى تحسين سجلها الخاص بحقوق الانسان كشرط مسبق لأي اتفاقيات اقتصادية وتجارية بين الجانبين.

على صلة

XS
SM
MD
LG