روابط للدخول

الرئيس الاسرائيلي يكلف شارون بتشكيل الحكومة / القبض على آذريين بتهمة التدريب في منطقة تنشط فيها القاعدة


- كلّف الرئيس الاسرائيلي رئيس وزراءه أريئل شارون بتشكيل الحكومة بعد فوز حزب ليكود في انتخابات الشهر الماضي. - ألقت السلطات الآذربايجانية القبض على ثلاثة آذريين بتهمة التدريب في معسكر سري في وادي بانكيسي بجيورجيا.

تفاصيل الأنباء..

- كلّف الرئيس الاسرائيلي رئيس وزراءه أريئل شارون بتشكيل الحكومة بعد فوز حزب ليكود في انتخابات الشهر الماضي. شارون من ناحيته دعى الى حكومة وطنية موحدة تضم حزب العمل المعارض. لكن مساعداً لشارون كشف قبل ايام اتصالات سرية مع الفلسطينيين. أما شارون نفسه فقد أعلن أن حكومته الجديدة ستقضي على ما وصفه بالارهاب الفلسطيني وتزيل ياسر عرفات من السلطة.
كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات دان هذه التصريحات، واعتبرها إشارات الى عدم رغبة شارون في السلام. أما حزب العمل فقد أكد أنه لن يجدد شراكته مع شارون .

- ألقت السلطات الآذربايجانية القبض على ثلاثة آذريين بتهمة التدريب في معسكر سري في وادي بانكيسي بجيورجيا. يشار الى أن بانكيسي هو الموقع الذي تقول الخارجية الأميركية بأن شبكة القاعدة تستخدمه موقعاً لنشاطاتها. وزارة الخارجية الآذرية قالت إن السلطات الجيورجية إعتقلت الثلاثة نهاية الشهر الماضي وسلّمتهم الى آذربايجان.
على صعيد ذي صلة، أكد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الجيورجي تيودو ياباريدزه أن السلطات الآذرية نجحت في التضييق على البنية التحتية للشبكات الارهابية والمجموعات الاجرامية في وادي بانكيسي.

على صلة

XS
SM
MD
LG