روابط للدخول

تحقيقات دقيقة حول سقوط المكوك الفضائي كولومبيا / إسرائيل تدمر منازل فلسطينيين


- وعدت السلطات الأميركية بإجراء تحقيقات دقيقة حول سقوط المكوك الفضائي كولومبيا أمس السبت فوق ولاية تكساس. - أكد مسؤولون أمنيون فلسطينيون واسرائيليون أن الجيش الاسرائيلي قام اليوم بتدمير إثنين وعشرين منزلاً للفلسطينيين في مدينة الخليل. - قررت محكمة الإستئناف الايرانية خفض الحكم الصادر بحق رئيس فرع همدان لجبهة المشاركة المؤيدة للإصلاح حسين مجاهد.

تفاصيل الأنباء..

- وعدت السلطات الأميركية بإجراء تحقيقات دقيقة حول سقوط المكوك الفضائي كولومبيا أمس السبت فوق ولاية تكساس.
وكالة الفضاء الأميركية ناسا أعلنت أن ثلاث لجان حكومية ستتولى التحقيق في حادث تحطم المكوك الفضائي كولومبيا الذي أدى الى مقتل رواده السبعة.
مدير وكالة ناسا شين أوكيف قال إن وكالته ستُجري تحقيقاً في الحادث. فيما تقوم لجنة مستقلة مؤلفة من خبراء القوة الجوية والبحرية في وزارة المواصلات الأميركية بتحقيق ثان، إضافة الى تحقيق ثالث تُجريه لجنة العلوم في مجلس النواب الأميركي.

- أكد مسؤولون أمنيون فلسطينيون واسرائيليون أن الجيش الاسرائيلي قام اليوم بتدمير إثنين وعشرين منزلاً للفلسطينيين في مدينة الخليل، فيما أصابت القوات الاسرائيلية صبياً في الرابعة عشر من عمره بجروح في مخيم مدينة جنين بشمال الضفة الغربية.

- قررت محكمة الإستئناف الايرانية خفض الحكم الصادر بحق رئيس فرع همدان لجبهة المشاركة المؤيدة للإصلاح حسين مجاهد. وسائل إعلام محلية ايرانية ذكرت أن الحكم الصادر بحق مجاهد وهو السجن لمدة ثلاثين شهراً، خُفض الى ستة أسابيع. وكان مجاهد حوكم بتهمة إساءته للنظام الاسلامي.

- ينهي اليوم الرئيس التشيكي فاتسلاف هافل آخر ايامه كرئيس للجمهورية التشيكية. ويتوقع أن يلقي هافل خطاباً وداعياً. يذكر أن هافل ظل رئيساً للجمهورية مدة ثلاثة عشر عاماً وشهد عهده الانفصال السلمي بين جمهوريتي تشيكيا وسلافيا في عام 1993. كما نهضت تشيكيا في عهده من دولة صغيرة الى دولة ذات مكانة مرموقة.
في سياق ذي صلة، أخفقت جهود البرلمان التشيكي حتى الآن لإختيار خليفة لهافل. ويقضي الدستور التشيكي أن يتشارك رئيس الوزراء ورئيس البرلمان في تسيير دفة الحكم لحين اختيار رئيس جديد للجمهورية.

على صلة

XS
SM
MD
LG