روابط للدخول

جامعة الدول العربية تدين اجتياح اسرائيل لقطاع غزة / باول يؤكد عدم نية بلاده مهاجمة كوريا الشمالية


- دانت جامعة الدول العربية اسرائيل لقيامها بإجتياح قطاع غزة. ورأت الجامعة في بيان اصدرته اليوم في القاهرة أن الإجتياح لم يكن سوى مناورة انتخابية من رئيس الوزراء الحالي أريئيل شارون للفوز في الانتخابات الاسرائيلة العامة المزمع اجراءها بعد يومين. - أكد وزير الخارجية الأميركي كولن باول أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي دليل قاطع يؤكد عدم نيتها مهاجمة كوريا الشمالية.

تفاصيل الأنباء..

- دانت جامعة الدول العربية اسرائيل لقيامها بإجتياح قطاع غزة. ورأت الجامعة في بيان اصدرته اليوم في القاهرة أن الإجتياح لم يكن سوى مناورة انتخابية من رئيس الوزراء الحالي أريئيل شارون للفوز في الانتخابات الاسرائيلة العامة المزمع اجراءها بعد يومين.
يشار الى عملية الإجتياح أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن إثني عشر فلسطينياً وإصابة أكثر من خمسين آخرين. وأكد مسؤولون اسرائيليون أن هذه العمليات التي بدأت الليلة الماضية تشكل الأوسع من نوعها في القطاع منذ عامين.
يشار الى أن هذه العمليات شملت عمليات تفتيش للمنازل شاركت فيها آليات حربية وطائرات هيليوكوبتر اسرائيلية. هذا فيما تعهد أحد قادة حركة حماس بالإنتقام من الاسرائيليين في تل أبيب.
شارون أعلن من ناحيته أن حكومته المقبلة ستضع حماية أمن الاسرائيليين على رأس أولوياتها في حال فوزه. هذا فيما أعلن حزب العمل الاسرائيلي المعارض أنه سيأمر بسحب القوات الاسرائيلية والمستوطنين اليهود من القطاع في حال فوزه في الانتخابات. من ناحية أخرى، أعلن وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز ان بلاده تدرس خيار احتلال قطاع غزة بالكامل.

- لم تتوصل الوكالة الدولية للطاقة الذرية الى أي قرار في شأن اقتراحات قدمتها كوريا الجنوبية لإرجاء إجتماع طارىء حول عزم كوريا الشمالية تطوير برنامج للاسلحة النووية. وكالة (يانهاب) الكورية الجنوبية نقلت عن الناطقة بإسم الوكالة الدولية مليسا فليمينغ أن الدول الأعضاء في مجلس الوكالة ما زالت تدرس تحديد موعد لعقد الإجتماع، مشيرة الى إحتمال عدم التوصل الى أي قرار في هذا الخصوص حتى مطلع الاسبوع المقبل.
يشار الى أن سيول اقترحت إرجاء الإجتماع بهدف منح الجهود الديبلوماسية فرصة إضافية. هذا في الوقت الذي يستعد فيه مبعوث كوري جنوبي لزيارة بيونغ يانغ للبحث في تطورات الأزمة النووية في المنطقة.
وزير الخارجية الأميركي كولن باول أكد من ناحيته أن الولايات المتحدة مستعدة لتقديم أي دليل قاطع يؤكد عدم نيتها مهاجمة كوريا الشمالية.

على صلة

XS
SM
MD
LG