روابط للدخول

إسرائيل تتوغل في مدينة جنين الفلسطينية / إيداع قيادي أذربيجاني معارض في السجن


- صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الهنغارية Istvan Bocskai اليوم أن الخبراء الأميركيين المكلفين بتدريب نحو 3000 من المنفيين العراقيين للعمل كمترجمين للقوات الأميركية في الحرب المحتملة مع العراق، سيصلون إلى هنغاريا الأسبوع القادم. - جرح خمسة جنود إسرائيليين وفلسطيني واحد في تبادل نار لدى توغل قوات إسرائيلية في مدينة جنين في الضفة الغربية. - أصدرت محكمة في أذربيجان قرارا بإيداع أحد قادة المعارضة السجن مدة ثلاث سنوات، وهو قرار يحتاج إلى إقراره من قبل محكمة أعلى.

تفاصيل الأنباء..

- صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الهنغارية Istvan Bocskai اليوم أن الخبراء الأميركيين المكلفين بتدريب نحو 3000 من المنفيين العراقيين للعمل كمترجمين للقوات الأميركية في الحرب المحتملة مع العراق، سيصلون إلى هنغاريا الأسبوع القادم.
وأوضح المتحدث أن مجموعة صغيرة نسبيا من الضباط المدربين في الجيش الأميركي، إضافة إلى عدد من المدنيين المعنيين بتقديم الدعم اللوجستي، سيبدؤون في الوصول في شكل مجموعات ابتداء من الأسبوع القادم. وسيتمركز ما لا يزيد عن 2000 من المدربين والخبراء اللجوستيين وحراس الأمن في قاعدة Taszar العسكرية في جنوب هنغاريا، للعمل على تدريب ما لا يزيد عن 3000 متدرب من العراقيين المنفيين.
يذكر أن وزارة الدفاع الأميركية كانت أعلنت الشهر الماضي أن الولايات المحتدة اتفقت مع هنغاريا على خطة تقضي بتدريب عراقيين يقيمون إما في الولايات المتحدة أو في أوروبا للعمل كمترجمين ومساعدين في مجال النشاطات الإنسانية في الحرب المحتملة ضد العراق.

- جرح خمسة جنود إسرائيليين وفلسطيني واحد في تبادل نار لدى توغل قوات إسرائيلية في مدينة جنين في الضفة الغربية.
وجاء في بيان أصدره الجيش الإسرائيلي أن قواته كانت تقوم بأعمال الدورية في المدينة حين تعرضت إلى نيران فلسطينية، ما أسفر عن مواجهة مسلحة بين الجانبين.
في المقابل تقول مصادر فلسطينية إن الجنود الإسرائيليين اقتحموا شقة في المدينة حيث هاجمهم مسلحون فلسطينيون.
وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه اعتقل عضوا في منظمة الجهاد الإسلامي في مدينة بيت لحم، وناشطا فلسطينيا في نابلس.

- أصدرت محكمة في أذربيجان قرارا بإيداع أحد قادة المعارضة السجن مدة ثلاث سنوات، وهو قرار يحتاج إلى إقراره من قبل محكمة أعلى.
مصادر المحكمة أفادت بأن Hajiaga Nuriev – وهو أحد قادة الحزب الإسلامي الأذربيجاني – كان حكم عليه مع إيقاف تنفيذ الحكم العام الماضي لمحاولته تقديم الرشوة ومقاومة سلطات الحدود في أحد المعابر الحدودية.
وجاء قرار المحكمة الجديدة نتيجة استئناف هيئة الإدعاء قرار إيقاف التنفيذ، ما جعل المحكمة تغير الحكم إلى الحبس الفعلي.
يذكر أن قرار المحكمة لا بد لمحكمة الاستئناف في البلاد أن توافق عليه قبل تنفيذه.

- أعلنت الشرطة الهندية أن ثلاثة إسلاميين متشددين وأحد أفراد الشرطة قتلوا، وجرح ثلاثة حراس هنود في مواجهات مسلحة خلال الليلة الماضية في الشطر الهندي من إقليم كشمير.
الناطق باسم الشرطة قال اليوم في العاصمة الصيفية لإقليم كشمير الهندي أن القتال وقع في منطقة Gool في منطقة Unhampur الجنوبية.
يذكر أن ما يزيد عن 37500 شخص لقوا مصرعهم لحد الآن في الشطر الهندي من كشمير، منذ اندلاع التمرد المناوئ للهند في 1989.

- اجتمع مسؤولون من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في صول اليوم للتباحث حول الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إقناع كوريا الشمالية بالتخلي عن برنامجها النووي.
فلقد التقى نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي Lee Tae-Shik نائب السفير الأميركي في سيئول Evans Rovere، في أعقاب اجتماع عقده مجلس الأمن القومي الكوري الجنوبي.
هذا، ولم تعلن أية تفاصيل عن المباحثات، ولكن من المتوقع أن Lee – الذي عاد أمس من زيارة إلى بيجنغ – أطلع الجانب الأميركي على موقف الصين من قضية كورية الشمالية.
وكان مجلس الأمن القومي اجتمع في صول لمناقشة الجهود الدبلوماسية المبذولة مع Pyong Yang، وتفيد تقارير الوكالات أن أعضاء المجلس تباحثوا في شأن تسويات مقترحة سيعرضونها على مبعوثين من كل من اليابان والولايات المتحدة في مباحثات سيجرونها في واشنطن يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

- نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن قائد الشرطة الإيرانية (محترم مسعود مانيشيت) قوله اليوم إن الشرطة ستقبل انخراط النساء في سلك الشرطة، وذلك للمرة الأولى منذ الثورة الإسلامية في 1979. وأضاف قائد الشرطة أن الشرطيات سيتلقون نفس التدريب الذي يتلقاه نظرائهن الرجال، باستثناء التدريب على الرشاشات الثقيلة وقاذفات القنابل.
يذكر أن انتماء النساء إلى الشرطة في إيران اقتصر منذ الثورة على التعيين في وظائف إدارية أو للقيام بتفتيش المتهمات.

على صلة

XS
SM
MD
LG