روابط للدخول

لقاء مع مدير موقع صوت العراق / اول موقع عربي متخصص في مجال الكومبيوترات الكفية


مرحبا بكم مستمعي الكرام وكل عام وانتم بخير. في حلقة اليوم من مقهى الانترنت، نكمل حوارنا مع مدير موقع صوت العراق على شبكة الانترنت، انور عبد الرحمن،الذي حدثنا في الحلقة السابقة عن البدايات وبعض الابواب المهمة في الموقع. كما نقدم لمستخدمي الكومبيوترات الكفية والتي تسمى بـالـ pda اول موقع عربي متخصص في هذا المجال، وسيكون لنا حديث ايضا عن احدث ما انتج في هذا المجال.

--- فاصل ---

يعتبر منتدى الكمبيوتر الكفي، الموقع الوحيد في الشرق الأوسط الذي يغطي موضوع كمبيوتر الجيب (Pocket PC) وكذلك المساعدات الشخصية، العاملة على نظام Pocket PC.
وقد حصل المنتدى مؤخراً على تصنيف مجلة Pocket PC Magazine كواحد من أفضل المواقع العالمية المهتمة بهذا الموضوع.
ويجد الزائر لموقع المنتدى على العنوان www.ce4arab.com

الكثير من المنتديات الفرعية المتخصصة في مجالات مختلفة تتعلق بعالم الكومبيوترات الكفية، فهناك منتدى تحمل البرامج، وفيه عدد من البرنامج المجانية التي تعمل في بيئة وندوز CE الخاصة بأجهزة البوكت بي سي، وهناك ايضا باب التجارب والنصائح وكذلك باب لآخر الاخبار في عالم الــ PDA .

--- فاصل ---

ونبقى مستمعي الكرام مع عالم الكومبيوترات الكفية والتي تسمى ايضا الجيبية والـ بي دي أي، حيث تم تسويق جهاز كيو تك Q tek 1010، وهو كومبيوتر كفي، وهاتف نقال في جهاز واحد.
الكيو تك تتوفر فيه جميع خصائص الكومبيوتر العادي، وفيه برنامج معالج الكلمات، ورود من مايكروسوفت بالاضافة الى اكسل وباقي برامج مايكروسوفت المخصصة للـكومبيوترات الجيبية، ويتمتع الجهاز ايضا بشاشة TFT ملونة، اما ذاكرة الجهاز الذي لا تزيد ابعاده عن مساحة راحة اليد، فهي 32 ميكابايت، ويعمل بمعالج سرعته 206 ميكاهيرتز. وهو يدعم ايضا نظام الـ جي بي ار اس، الذي يتيح امكانية تصفح الانترنت وارسال واستقبال البريد الالكتروني، وكذلك اجراء المحادثات الفورية عن طريق ام اس ان مسنجر.
ولمن يسأل عن سعر هذا الجهاز فنقول ان يزيد عن الــ 600 دولار بقليل.
ولمزيد من المعلومات عن جهاز Q tek 1010 يمكن زيارة الموقع
www.myfono.com

--- فاصل ---

ونعود مستمعي الكرام، الى موقع صوت العراق، لنكمل حديثنا مع مدير الموقع انور عبد الرحمن.

--- فاصل ---

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم، موعدنا معكم يوم الثلاثاء المقبل انشاء، مع حلقة جديدة من مقهى الانترنت.

على صلة

XS
SM
MD
LG