روابط للدخول

القيادة الفلسطينية تؤجل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية / إنفجار قنبلة في مدينة قندهار


- أعلنت القيادة الفلسطينية أنها قررت تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الى ما بعد إنسحاب القوات الاسرائيلية من المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية. - أعلنت اسرائيل إن قواتها ستُجري مع جنود أميركيين تدريبات مشتركة خلال الاسبوع الجاري لإختبار نوعين من أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية. - أعلنت الشرطة الأفغانية أن قنبلة إنفجرت اليوم في مدينة قندهار، ما اسفر عن مقتل جندي أفغاني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

تفاصيل الأنباء..

- أعلنت القيادة الفلسطينية أنها قررت تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الى ما بعد إنسحاب القوات الاسرائيلية من المناطق الخاضعة للسلطة الفلسطينية. يشار الى ان القرار السابق كان يقضي بإجراء الانتخابات الشهر المقبل. لكن السلطة الفلسطينية تأجيلها لإستمرار اعمال العنف في قطاع غزة.
من جهة أخرى، قالت اسرائيل إن قواتها العسكرية ستُجري مع جنود أميركيين تدريبات مشتركة خلال الاسبوع الجاري لإختبار نوعين من أنظمة الصواريخ المضادة للصواريخ الباليستية.
زلمان شوفال الذي يعمل مستشارا لرئيس الوزراء الاسرائيلي أريئيل شارون قال إن هذه التدريبات هي جزء من استعدادات اسرائيلية في إطار الحرب المحتملة ضد العراق، مضيفاً أن اسرائيل قلقة من إحتمال تعرضها الى هجوم عراقي رداً على هجمات أميركية ضد بغداد، ومؤكداً أن بلاده ستصعد من وتيرة استعداداتها خلال الأسابيع المقبلة.
على صعيد اسرائيلي فلسطيني، أكدت مصادر فلسطينية أن القوات الاسرائيلية هاجمت الليلة الماضية مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن الاسرائيليين فجروا منزلين وألحقوا أضراراُ بثلاث مبان أخرى. الجيش الاسرائيلي من ناحيته أكد وقوع الهجوم، مضيفاً أن القوات الاسرائيلية ألقت القبض على تسعة فلسطينيين يُشتبه في تورطهم في هجمات ضد اسرائيل.

- أعلنت الشرطة الأفغانية أن قنبلة إنفجرت اليوم في مدينة قندهار، ما اسفر عن مقتل جندي أفغاني وإصابة ثلاثة آخرين بجروح. واضافت الشرطة أن الإنفجار وقع في الجزء الشرقي من المدينة، مؤكدة أن التحقيق جار لمعرفة ملابساته.

على صلة

XS
SM
MD
LG