روابط للدخول

مباحثات أميركية باكستانية في إسلام آباد / كوريا الشمالية توجه اتهاماً إلى الولايات المتحدة


- أعلن رئيس الوزراء البريطاني أنه سيدعو الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الى العاصمة البريطانية لإجراء مباحثات حول عملية الاصلاحات الفلسطينية. - وصلت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون جنوب آسيا الى اسلام آباد لإجراء مباحثات حول التعاون بين البلدين على صعيد الحرب ضد الارهاب. - إتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بعرقلة وصول مساعدات غذائية اليها بسبب اعلان الدولة الشيوعية أنها ستستأنف نشاط مرافقها النووية>

تفاصيل الأنباء..

- أعلن رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير أنه سيدعو الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الى العاصمة البريطانية في كانون الثاني المقبل لإجراء مباحثات حول عملية الاصلاحات الفلسطينية.
بلير الذي كان يتحدث أمام مجلس العموم البريطاني لم يفصح عن أسماء بقية الزعماء الفلسطينيين الذين سيحضرون مع عرفات الى لندن، لكنه قال إنه سيدعو زعماء آخرين من المنطقة وبقية الأطراف الراعية لعملية السلام لحضور المحادثات.
من جهة أخرى، قتل الجنود الاسرائيليون ما لا يقل عن ثلاثة فلسطينيين في حادثين منفصلين في قطاع غزة. في الحادث الأول، قتل الجنود مسلحين ينتميان الى منظمة حماس قرب بيت حنون. وفي الثاني قُتل شاب فلسطيني حاول مع اثنين آخرين التسلل الى داخل مستعمرة يهودية قرب مدينة خان يونس.

- وصلت مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون جنوب آسيا كريستينا روككا الى اسلام آباد لإجراء مباحثات حول التعاون بين البلدين على صعيد الحرب ضد الارهاب.
يشار الى أن زيارة روككا تأتي بعد أقل من يوم على إعتقال الشرطة الباكستانية ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم مع منظمات اسلامية متطرفة وكانوا في صدد تنفيذ عملية انتحارية ضد ديبلوماسيين أميركيين في مدينة كاراتشي جنوب باكستان.

- بدأ مندوبون أميركيون وصينيون محادثات تستغرق يومين في بيجينغ حول حقوق الإنسان، بما فيها الحقوق الدينية وحقوق العمال. ترأس الوفد الأميركي لورنا كرانر مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديموقراطية وحقوق الانسان، فيما يضم الوفد الصيني حاكم المحكمة الصينية العليا يوده نان يانغ ورئيس قسم الشؤون الدولية في وزارة الخارجية الصينية لي باو دونغ.

- إتهمت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بعرقلة وصول مساعدات غذائية اليها بسبب اعلان الدولة الشيوعية أنها ستستأنف نشاط مرافقها النووية التي تعتقد واشنطن أنها تُستخدم لتصنيع اسلحة نووية.
وكالة الأنباء المركزية التابعة للحكومة في بيونغ يانغ نسبت الى ناطق بإسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية أن الولايات المتحدة تعرقل وصول المساعدات الانسانية بكل الوسائل والطرق، بما فيها الوسائل السياسية.

على صلة

XS
SM
MD
LG