روابط للدخول

خدمة الترجمة الآلية من صخر / كيفية الاستفادة من خدمة الرسائل القصيرة


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت، حلقة اليوم، سنخصصها لخدمة الترجمة الآلية للافراد والمؤسسات التي طورتها شركة صخر، كما نقدم لمستخدمي خدمة الرسائل القصيرة، او الـ SMS، معلومات عن كيفية الاستفادة من هذه الخدمة في ارسال الرسائل الى مختلف انحاء العالم.

--- فاصل ---

يعد نظام الترجمة للمؤسسات أحد الحلول المتكاملة، التي صممتها شركة صخر، للشركات الكبرى. وهو نظام للترجمة عبر الإنترانت من خلال متصفح الويب.
ويتيح هذا النظام لموظفي الشركة إمكانية الترجمة الآلية للوثائق، مع المشاركة في استخدام ملف خاص بترجمة مصطلحات الشركة المعنية، وكذلك باستخدام القواميس العامة، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد ويزيد من جودة الترجمة.
وتجدر الاشارة الى ان نظام الترجمة للمؤسسات، يتيح ايضا، ترجمة الملفات وصفحات الويب، كما يدعم النظام ايضا إمكانية الترجمة الآلية لملفات الوثائق من خلال محرك الترجمة الآلية المتكامل مع النظام.

--- فاصل ---

شركة صخر هيأت ايضا برنامجا اخر، خصت به المترجمين المحترفين، واسمته، مساعد المترجم، او الـ (كات).
الكات يقوم بالمساعدة في عملية الترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية والعكس، كما يوجد تكامل تام بين مساعد المترجم، وبرنامج Word، من شركة مايكروسوفت، يمكن المترجم من التعامل مع الــكات من داخل معالج الكلمات ورد.
مساعد المترجم يعمل على أساس الاستخدام الأمثل لمهام الترجمة المتكررة المتطابقة والمتشابهة مما يزيد من جودة الترجمة واتساقها. ويتم ذلك من خلال حفظ النصوص والجمل التي يتم ترجمتها في قاعدة بيانات تسمى ذاكرة الترجمة ترانسليشن ميموري(TM) وبعد ذلك يتم استرجاعها أثناء عملية الترجمة بطريقة آلية، والبحث عن الجملة والترجمة بطريقة التطابق.
المزيد من المعلومات تستمعون اليها، في سياق الحوار التالي الذي اجريناه مع صلاح ملاعب، المدير العام لشركة صخر، الذي سألناه اولا عن المستوى الذي وصلت اليه تقنيات الشركة في مجال الترجمة الآلية.

(تعليق صلاح ملاعب)

خدمة الـ (اس ام اس)..
اس ام اس، هي اختصار لـ Short Message Service، وتعني خدمة الرسائل القصيرة، وهي شديدة الشيوع، لدى مستخدمي الهواتف النقالة، حيث يتبادل المشتركون، نصوصا لا تتجاوز عدد محدودا من الحروف، تختلف باختلاف مقدم الخدمة.
موقع ICQ.com يحقق فائدة اكبر من هذه الخدمة، ويتيح لمستخدميها ارسال الرسائل مجانيا الى جميع دول العالم، وكل ما تحتاجه عزيزي المستمع هو التسجيل في الموقع والحصول على كلمة مرور ورقم التسجيل، كي تذهب بعد ذلك الى قائمة
SMS via Web وتعطي الارقام المطلوبة، ثم تدخل الى موقع كتابة النص ورقم الهاتف النقال للمرسل اليه، وبعد انجاز كتابة الرسالة ما عليك الى الكبس على Send.

ومع رسائل الـ (اس ام اس)، نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم.
(فوزي عبد الامير) يحييكم، ويلقاكم الاسبوع المقبل انشاء الله.

على صلة

XS
SM
MD
LG