روابط للدخول

شرويدر يشيد بالإصلاحات الجارية في تركيا / بوش يعتذر الى الكوريين الجنوبيين


- أكد وزير الخارجية الأفغاني أن المجموعات الارهابية التي تعمل في افغانستان قد جرى تفكيكها، لكن مع هذا تظل المعارضة قائمة في افغانستان للحكومة الحالية. - أشاد المستشار الألماني غيرهارد شوريدر بالإصلاحات الجارية في تركيا وذلك خلال محادثات أجراها اليوم في برلين مع الرئيس التركي أحمد نجدت سزر. - قدّم الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش اعتذاره الى الكوريين الجنوبيين من حادث مروري صدمت فيه آلية عسكرية أميركية شابتين كوريتين على طريق عام، ما أدى الى مقتلهما.

تفاصيل الأنباء..

- أكد وزير الخارجية الأفغاني عبدالله عبدالله أن المجموعات الارهابية التي تعمل في افغانستان قد جرى تفكيكها، لكن مع هذا تظل المعارضة قائمة في افغانستان للحكومة الحالية.
الوزير الأفغاني قال في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الأوزبكي عبدالعزيز كاميلوف في العاصمة الأوزبكية طاشقند أن هزيمة حركة طالبان وتدمير قواعد شبكة القاعدة هي إنجاز كبير لقوى التحالف ضد الإرهاب.
من جهة أخرى، أفاد الجيش الأميركي بأن مجهولين أطلقوا أمس صاروخاً إنفجر داخل قاعدة أميركية في شرق أفغانستان، لكنه لم يسفر عن وقوع أية خسائر.
هذا فيما صوت مجلس الأمن بالإجماع لصالح تجديد بقاء قوات الأمن الدولية في العاصمة الأفغانية كابول لسنة أخرى.

- أشاد المستشار الألماني غيرهارد شوريدر بالإصلاحات الجارية في تركيا وذلك خلال محادثات أجراها اليوم في برلين مع الرئيس التركي أحمد نجدت سزر، لكنه لم يقطع للرئيس التركي وعداً بأن الإتحاد الأوروبي سيحدد موعداً لبدء مفاوضات إنضمام بلاده الى الاتحاد في قمة كوبنهاغن.

- قدّم الرئيس الأميركي جورج دبليو بوش اعتذاره الى الكوريين الجنوبيين من حادث مروري صدمت فيه آلية عسكرية أميركية شابتين كوريتين على طريق عام، ما أدى الى مقتلهما.
يذكر أن الحادث الذي وقع في حزيران الماضي وقاضت محكمة كورية سائق الآلية ومساعده، أدى الى وقوع إحتجاجات ضد واشنطن.
السفير الأميركي في سيئول ثوماس هوبارد قال في مؤتمر صحفي عقده الليلة الماضية إن الرئيس بوش كلّفه بالتعبير للكوريين الجنوبيين عن حزنه واسفه على وقوع الحادث.

- قُتل اليوم مسلح فلسطيني بعدما إنفجرت السيارة المفخخة التي كان يستقلها في شمال قطاع غزة.
شهود عيان من الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني أكّدوا ان المسلح كان في طريقه الى موقع عسكري اسرائيلي في معبر إيريز الواقع على خط التماس بين الطرفين عندما وقع الإنفجار الذي أدى الى إشتعال النيران في مبنى فارغ في الجانب الفلسطيني من الخط، لكنه لم يُسفر عن وقوع ضحايا عدا مقتل المسلح نفسه.

على صلة

XS
SM
MD
LG