روابط للدخول

تقدم حزب الشعب المحافظ في الإنتخابات التشريعية النمساوية / تقبل تركي لخطة الأمم المتحدة لتوحيد قبرص


- أوضحت النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية في النمسا ان حزب الشعب المحافظ الذي يقوده الرئيس النمساوي ولفغونغ شويسل أحرز نسبة كبيرة من أصوات الناخبين. - أفاد وزير الخارجية التركي الجديد يشار كايش بأن الخطة التي طرحتها الأمم المتحدة لإعادة توحيد جزيرة قبرص هي خطة قابلة للتفاوض. - في آخر جولة من المواجهات الدامية في كشمير، قُتل ما لا يقل عن إثني عشر شخصاً بينهم ستة من المسلحين الاسلاميين في الجزء الهندي من الولاية المتنازع عليها بين الهند وباكستان.

تفاصيل الأنباء..

- أوضحت النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية في النمسا ان حزب الشعب المحافظ الذي يقوده الرئيس النمساوي ولفغونغ شويسل أحرز نسبة كبيرة من أصوات الناخبين، فيما أصيب حزب الحرية الذي يقوده الزعيم اليميني المتطرف يورغ هايدر بنكسة كبيرة بعد أن لم يصوت لصالحه غير عشرة في المئة من الناخبين. هذا في الوقت الذي كان حزب هايدر حصل في الإنتخابات الماضية في عام ألفين على نحو 27 في المئة من الاصوات.

- أفاد وزير الخارجية التركي الجديد يشار كايش بأن الخطة التي طرحتها الأمم المتحدة لإعادة توحيد جزيرة قبرص هي خطة قابلة للتفاوض.
وكالة أناضول الرتكية شبه الرسمية للانباء قالت إن كايش أدلى بهذا التصريح لصحافيين اتراك ويونانيين في نيويورك حيث أجرى محادثات مع زعيم الأتراك القبارصة رؤوف دنكتاش.
كايش قال أيضاً إن الخطة على رغم صلاحيتها للتفاوض تتضمن مشكلات عدة، بينها مشكلة مصادر المياه. يذكر أن الأمين العام للمنظمة الدولية كوفي انان إقترح في الخطة إقامة قبرص كونفيدرالية من دولتين متساويتين في دولة موحدة على غرار نموذج سويسرا.

- تواصل القوات الاسرائيلية تفتيشها المنازل في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بهدف إلقاء القبض على فلسطينيين مطلوبين. وتقول التقارير الصحافية أن القوات الاسرائيلية اعتقلت حتى الآن ثلاثين شخصاً، بينهم ثلاثة اشخاص قيل أنهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية داخل اسرائيل.
في الوقت ذاته، أقرّ الجيش الاسرائيلي بمسؤوليته عن مقتل العامل البريطاني في وكالات الإغاثة الانسانية إريان هوك في مخيم جنين الجمعة الماضي، مضيفاً ان جندياً اسرائيلياً اشتبه في ان هوك هو مسلح فلسطيني.

- في آخر جولة من المواجهات الدامية في كشمير، قُتل ما لا يقل عن إثني عشر شخصاً بينهم ستة من المسلحين الاسلاميين في الجزء الهندي من الولاية المتنازع عليها بين الهند وباكستان.
التقارير الصحافية أشارت الى وقوع اشتباكات مسلحة في منطقة كوبوارا أسفر عن مقتل ثلاثة مسلحين لم تُعرف هوياتهم، إضافة الى جندي هندي. كما قُتل شرطي على يد مسلحين، إضافة الى مقتل مدني في سرينغار.
من جهة أخرى، نجا وزير التنمية في إدارة كشمير بيرزاده محمد سعيد من محاولة اغتيال استهدفته الليلة الماضية حين هاجمت مجموعة مسلحة موكبه.

على صلة

XS
SM
MD
LG