روابط للدخول

انتخاب زعيم جديد لحزب العمل الإسرائيلي / أستراليا تعلن نيتها سحب قواتها من أفغانستان


- إنتخب أعضاء حزب العمل الجنرال العسكري السابق عمرام متسناع زعيماً جديداً للحزب خلفاً لبنيامين بن أليعزر وزير الدفاع السابق في حكومة أريئيل شارون. - قالت الحكومة الأوسترالية إنها ستسحب قواتها العاملة مع القوات الأميركية في أفغانستان. - حضّ الزعيم التركي أوردغان الإتحاد الأوروبي على تحديد موعد في قمة كوبنهاغن المقبلة لبدء محادثات إنضمام بلاده الى الاتحاد.

تفاصيل الأنباء..

- قتلت القوات الاسرائيلية خمسة فلسطينيين في مدينة طولكرم. الجيش الاسرائيلي قال إن أحد القتلى وإسمه طارق الزغال هو قائد في كتائب الأقصى، وإن القوات الاسرائيلية استهدفته شخصياً.
من جهة أخرى، إنتخب أعضاء حزب العمل الجنرال العسكري السابق عمرام متسناع زعيماً جديداً للحزب خلفاً لبنيامين بن أليعزر وزير الدفاع السابق في حكومة أريئيل شارون. يذكر أن اسرائيل ستشهد إنتخابات مبكرة في الثامن والعشرين من كانون الثاني المقبل.
متسناع أكد بعد إعلان فوزه أنه سيستأنف التفاوض مع الفلسطينيين ويخلي المستوطنات ويسحب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة في حال فاز في الإنتخابات. لكن المرشح لزعامة الليكود بنيامين نتنياهو قال إنه لن يدخل في إئتلاف حكومي مع متسناع في حال فوزه بسبب موقف زعيم العمل.

- قالت الحكومة الأوسترالية إنها ستسحب قواتها العاملة مع القوات الأميركية في أفغانستان. رئيس الوزراء الأوسترالي جون هاوارد قال إن مئة وخمسين من جنود القوة الجوية الأوسترالية سينسحبون مع نهاية الشهر الجاري، فيما سيصل الجزء الأكبر من تلك القوة الى أوستراليا قبل نهاية السنة.

- التقى زعيم حزب العدالة والتنمية التركي رجب طيب أوردغان المستشار الألماني غيرهارد شرويدر ووزير خارجيته يوشكا فيشر. وحضّ الزعيم التركي الذي فاز حزبه في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة، الإتحاد الأوروبي الى تحديد موعد في قمة كوبنهاغن المقبلة لبدء محادثات إنضمام بلاده الى الاتحاد.

على صلة

XS
SM
MD
LG