روابط للدخول

منصتي شركة كانون والشركة الدولية للاجهزة الالكترونية في معرض جيتكس لتقنية المعلومات


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت، حيث نكمل جولتنا في اروقة معرض جيتكس لتقنية المعلومات. اليوم نزور منصة شركة كانون، وكذلك الشركة الدولية للاجهزة الالكترونية.

--- فاصل ---

نبدأ من القاعة الثانية مع شركة كانون والاجهزة المتعددة الوظائف. كانون شاركت في معرض جيتكس بكل ثقلها، وجذبت انظار الزوار بتشكيلة من احدث ما توصلت اليه التقنية من أنظمة ومعدات، ولعل ابرَزها انظمة ادارة الوثائق في سلسلة IRI وهي الجيل الجديد من اجهزة النسخ الرقمية التي تعمل بنظام الشبكات من كانون، التي تتيح ارسال الوثائق عبر الانترنت، وارشفتها او طباعتها، وكل ذلك يتم بواسطة جهاز واحد مرتبط بشبكة الانترنت.

--- فاصل ---

اما المصورون الذين زاروا منصة كانون فقد وجدوا تشكيلة جديدة من الكاميرات الرقمية، من بينها كاميرا EOS التي تعد من اسرع الكاميرات الرقمية الاحترافية واكثرها تطورا في العالم، ولا بد ان ننتقل ايضا للمستمع الكريم، ما شاهدناه في مجال تقنية الطباعة المباشرة التي قدمتها كانون في معرض جيتكس، حيث تتيح هذه التقنية امكانية ايصال الكاميرا الرقمية بالطابعة مباشرة التي تعطي المستخدم صورا فورية في غاية الوضوح.
المزيد عن هذه التقنية وعن معروضات كانون نستمع اليها في سياق الحوار التالي، مع عمار العالول، مدير الشؤون الاستراتيجية في كانون الشرق الاوسط:

(مقابلة)

--- فاصل ---

محطتنا التالية في حلقة اليوم، هي منصة الشركة الدولية للاجهزة الالكترونية، التي تعتبر المنتج والموزع الوحيد لاجهزة الترجمة من شركة فرانكلين، حيث قدمت اول قاموس ناطق للكلمات والجمل في العالم، تحت اسم نظام الكتاب الالكتروني، كما قدمت الشركة ايضا جهاز قاموس المورد الالكتروني الناطق، الذي قالت عنه الشركة انه اضخم قاموس من حيث عدد الكلمات والمصطلحات التي يحتويها.
ولمعلومات المستمع، فان جهاز المورد الناطق، يحتوي على قاموسي المورد (عربي / إنكليزي وإنكليزي / عربي) وهما من تأليف منير البعلبكي روحي البعلبكي. كما يحتوي الجهاز على الكثير من الميزات، منها النطق الآلي، والتصحيح الاملائي، بالاضافة الى قابلية التوسع غير المحدودة، عن طريق إضافة بطاقات إلكترونية للجهاز ومنها ما هي خاصة باللغات (فرنسي، ألماني، إسباني، إيطالي) او ما هو خاص الموسوعات العلمية، والمراجع الطبية، والمواد الترفيهية.
مزيد من التفاصيل يحدثنا عنها المسؤول عن منصة الشركة في معرض جيتكس.

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم، هذه تحية من معد ومقدم البرنامج فوزي عبد الامير، والى يوم الثلاثاء المقبل، انشاء الله.

على صلة

XS
SM
MD
LG