روابط للدخول

إنفجار سيارة بالضفة الغربية / البرلمان الايراني يعزز صلاحية الرئيس محمد خاتمي


- قُتل فلسطينيان في إنفجار سيارة بالضفة الغربية تقول الشرطة الاسرائيلية إنهما كانا من المهاجمين الانتحاريين. - أفاد ناطق بإسم الجيش الأردني أن القوات الأردنية قتلت شخصاً مجهول الهوية كان يحاول التسلل الى داخل اسرائيل عن طريق الحدود الأردنية. - تبنى البرلمان الايراني قراراً يسمح بتعزيز صلاحية الرئيس محمد خاتمي عن طريق منحه الحق في تعليق أحكام تصدرها السلطات القضائية في ايران.

تفاصيل الأنباء..

- قُتل فلسطينيان في إنفجار سيارة بالضفة الغربية تقول الشرطة الاسرائيلية إنهما كانا من المهاجمين الانتحاريين. يشار الى ان دورية اسرائيلية لاحقت السيارة قرب كيبوتز ميتزار قرب خطوط التماس بين المناطق الخاضعة للسلطات الفلسطينية واسرائيل. لكن الدورية حينما وصلت الى الموقع، إنفجرت السيارة، ما اسفر عن مقتل راكبيها الفلسطينيين. من جهة أخرى، سحبت القوات الاسرائيلية دباباتها من مدينة جنين بعد يوم واحد من مقتل مسؤول الجناح العسكري في منظمة الجهاد الاسلامي تتهمه اسرائيل بالمسؤولية عن عمليتين انتحاريتين.

- أجرى وكيل وزارة الخارجية الأميركي لشؤون السيطرة على التسلح جون بولتون مباحثات في موسكو مع نائب وزير الخارجية الروسي جورجي ممدوف تركزت على منع انتشار الأسلحة النووية وقضايا الإستقرار الاستراتيجي في العالم، إضافة الى القرار الجديد الذي اصدره مجلس الأمن حول تجديد نظام التفتيش عن اسلحة الدمار الشامل في العراق. التقارير الصحفية أضافت أن المباحثات قد تتناول التحضير للقمة المحتملة في المستقبل القريب بين الرئيسين الأميركي جورج دبليو بوش ونظيره الروسي فلاديمير بوتين.
على صعيد آخر، قال الرئيس الروسي إن الذين يدعمون الرئيس الشيشاني أصلان مسخادوف إنما يدعمون الحرب في الشيشان، واصفاً مسخادوف بأنه قاتل إرهابي.

- أفاد ناطق بإسم الجيش الأردني أن القوات الأردنية قتلت شخصاً مجهول الهوية كان يحاول التسلل الى داخل اسرائيل عن طريق الحدود الأردنية. وأكد الناطق أن القتيل الذي لم يعثر لديه على أي وثيقة تكشف هويته، أطلق النار على أفراد دورية أردنية قبل أن ترديه الدورية قتيلاً.

- تبنى البرلمان الايراني اليوم الأولى لقرار يسمح بتعزيز صلاحية الرئيس محمد خاتمي عن طريق منحه الحق في تعليق أحكام تصدرها السلطات القضائية في ايران. يشار الى أن البرلمان وافق في جلسة نقلتها محطة التلفزيون الايرانية بأغلبية ساحقة على مسودة القرار التي تعطي خاتمي حق تعليق قرارات تصدرها السلطات القضائية أو أي سلطة أخرى، غضافة الى تعليق أي إجراء يرى أنه يعتبر خرقاً للدستور.

على صلة

XS
SM
MD
LG