روابط للدخول

انتقادات عراقية للقاء بليكس والبرادعي مع بوش / ريتر يدعو الألمان لإدامة معارضتهم لضرب العراق


- ذكرت فرانس برس بان أسعار النفط ارتفعت لليوم الثاني فيما راجت التكهنات بقرب توصل مجلس الامن الدولي إلى اتفاق على قرار جديد بخصوص العراق. - نقلت فرانس برس عن صحيفة الثورة العراقية قولها بأن بليكس والبرادعي يعملان لدى الأمم المتحدة وليس الإدارة الأميركية لكي يتم استدعائهما إلى واشنطن. - دعا المفتش السابق عن الأسلحة العراقية سكوت ريتر – دعا الزعماء الألمان إلى إدامة معارضتهم لعمل عسكري ضد العراق.

تفاصيل الأنباء..

- أعرب الرئيس الأوكراني ليونيد كوتشما عن توقعاته بعدم تمكن الخبراء من الولايات المتحدة وبريطانيا التوصل إلى حكم قاطع بشأن الادعاءات حول قيام أوكرانيا ببيع أسلحة للعراق منتهكة بذلك نظام العقوبات المفروضة من قبل الأمم المتحدة.

- نقلت فرانس برس عن مسؤولين في السفارة العراقية في موسكو أن رجل الأعمال العراقي رياض الفرطوسي يرقد في المستشفى، وأنه يعاني من وضع صحي حرج بسبب تعرضه للضرب على يد مجهولين. مصادر السفارة العراقية أشارت إلى أن هذا الاعتداء على مواطن عراقي ليس هو الأول من نوعه في العاصمة الروسية.

- ذكرت فرانس برس بان أسعار النفط ارتفعت لليوم الثاني فيما راجت التكهنات بقرب توصل مجلس الامن الدولي إلى اتفاق على قرار جديد بخصوص العراق.

- حثت الصحافة العراقية الرسمية رئيس فريق التفتيش عن الأسلحة العراقية هانس بليكس والمدير العام لوكالة الطاقة الذرية محمد البرادعي على عدم تلقي الأوامر من الولايات المتحدة وذلك عقب لقائهما بالرئيس بوش. ونقلت فرانس برس عن صحيفة الثورة الناطقة بلسان الحزب الحاكم في العراق قولها بأن بليكس والبرادعي يعملان لدى الأمم المتحدة وليس الإدارة الأميركية لكي يتم استدعائهما إلى واشنطن.

- قرر مجلس قيادة الثورة العراقي عدم شمول السجناء الذين أطلق سراحهم مؤخرا بعفو رئاسي – عدم شمولهم بعفو في المستقبل في حال قيامهم بارتكاب جرم جديد – بحسب ما ذكرت فرانس برس.

- دعا المفتش السابق عن الأسلحة العراقية سكوت ريتر – دعا الزعماء الألمان إلى إدامة معارضتهم لعمل عسكري ضد العراق، لافتا إلى وجود بدائل للحرب - بحسب تعبيره.

على صلة

XS
SM
MD
LG