روابط للدخول

مقتل مائة وستة عشر شخصاً كانوا رهائن في موسكو / إسرائيل تقتل فلسطينيين في نابلس


- أكد كبير الأطباء في موسكو أندريه سلتس أُوفسكي أن مئة وستة عشر قتيلاً من بين الرهائن في أحد مسارح العاصمة الروسية ماتوا جراء الغاز الذي استخدمته القوات الروسية في عملية تحريرهم. - في آخر مواجهات مسلحة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قُتل اليوم فلسطينيان في غارة نفذتها القوات الاسرائيلية في مدينة نابلس. - إتفق زعماء دول قمة المنتدى التعاوني الإقتصادي للدول الآسيوية والمطلة على المحيط الهادي في المكسيك، إتفقوا على إتخاذ سلسلة إجراءات تهدف الى منع العمليات الارهابية.

تفاصيل الأنباء..

- أكد كبير الأطباء في موسكو أندريه سلتس أُوفسكي أن مئة وستة عشر قتيلاً من بين الرهائن في أحد مسارح العاصمة الروسية ماتوا جراء الغاز الذي استخدمته القوات الروسية في عملية تحريرهم. بينما قتل شخص واحد نتيجة عيارات نارية.
يذكر أن عملية القوات الروسية لجأت الى استخدام غاز لم يتم الكشف عن نوعه في تحرير الرهائن من قبضة خمسين مسلحاً شيشانياً.
يشار الى أن بعض الرهائن السابقين المصابين الذين كانوا يتلقون العلاج، غادروا المستشفيات الروسية. بينما لا يزال نحو اربعة وخمسين مصاباً يعانون من حالات خطرة.

- في آخر مواجهات مسلحة بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قُتل اليوم فلسطينيان في غارة نفذتها القوات الاسرائيلية في مدينة نابلس. المسؤولون الأمنيون الاسرائيليون والفلسطينيون أكدوا أن الرجلين قُتلا خلال اشتباك مسلح مع مفرزة اسرائيلية في أطراف قرية رأس العين.
وفي حادث آخر، قُتل أربعة أشخاص وأصيب عشرون آخرون بجروح عندما فجّر مهاجم انتحاري نفسه قرب مدخل مستوطنة يهودية في الضفة الغربية. كتائب الأقصى التي تتبع حركة فتح التي يتزعمها ياسر عرفات أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم.
وفي تطور ثالث، إحتجزت القوات الاسرائيلية في مدينة جُنين ثلاثين فلسطينياً بينهم خمسة عشر شخصاً من المدرج أسماءهم على قائمة المطلوبين في اسرائيل.

- إتفق زعماء الولايات المتحدة وروسيا والصين وثماني عشرة دولة أخرى في قمة المنتدى التعاوني الإقتصادي للدول الآسيوية والمطلة على المحيط الهادي في المكسيك، إتفقوا على إتخاذ سلسلة إجراءات تهدف الى منع العمليات الارهابية، بينها تشديد المعايير الأمنية في الموانىء والمطارات وداخل الطائرات العاملة في منطقة آسيا – المحيط الهادي، إضافة الى مراقبة نشاط المنظمات التي يشتبه في تمويلها تنقلات الارهابيين ونشاطاتهم.

على صلة

XS
SM
MD
LG