روابط للدخول

باكستان تنفي تورطها بالتسلح النووي مع كوريا الشمالية / دعوة إلى ضبط النفس بعد قتل اسرائيل لفلسطينيين


- نفت باكستان مزاعم استخباراتية أميركية مفادها أن اسلام آباد متورطة مع كوريا الشمالية في مقايضة مكونات اسلحة نووية بمنظومات صاروخية. - دعا الاتحاد الأوروبي وروسيا الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى ضبط النفس بعد قيام قوات اسرائيلية بقتل ما لا يقل عن ستة فلسطينيين بينهم طفلان في رد على هجوم فلسطيني بالصواريخ في قطاع غزة.

تفاصيل الأنباء..

- نفت باكستان مزاعم استخباراتية أميركية مفادها أن اسلام آباد متورطة مع كوريا الشمالية في مقايضة مكونات اسلحة نووية بمنظومات صاروخية. الناطق الرئاسي الباكستاني الجنرال رشيد قورشي وصف تقريراً في هذا الخصوص نشرته صحيفة نيويورك تايمز بأنه عار عن الصحة. يشار الى ان التقرير نقل عن مسؤول أميركي لم تذكر إسمه أن باكستان زودت عام 1997 كوريا الشمالية بيورانيوم مخصب مقابل حصولها على أنظمة صواريخ. لكن قورشي أكد أن باكستان دولة تشعر بالمسؤولية ولا يمكن لها أن تتورط في تجارة بالمواد النووية أو تقنية الصواريخ مع كوريا الشمالية.

- دعا الاتحاد الأوروبي وروسيا الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني الى ضبط النفس بعد قيام قوات اسرائيلية بقتل ما لا يقل عن ستة فلسطينيين بينهم طفلان في رد على هجوم فلسطيني بالصواريخ في قطاع غزة. منسق السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي خافير سولانا أعرب عن ذهوله من سقوط هذا العدد من القتلى بين المدنيين، بينما دعت الدانمارك رئيسة الدورة الحالية للإتحاد الى وقف دورة العنف والاستخدام المفرط للقوة العسكرية من الجانبين.
أما وزارة الخارجية الروسية فإنها دانت ما وصفته بقيام القوات الاسرائيلية بالإستخدام المفرط للقوة، داعية الى العودة الى طاولة المفاوضات. لكن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي وايزمان شيري أعرب عن الأسف لسقوط القتلى بين المدنيين، ملقياً باللوم على المسلحين الفلسطينيين لإستخدامهم الأطفال والنساء كدروع بشرية.
في حادث آخر قتلت القوات الاسرائيلية مسلحاً تابعاً لحركة حماس في شمال قطاع غزة بعد إطلاقه النار على موقع عسكري قرب مستوطنة يهودية.

على صلة

XS
SM
MD
LG