روابط للدخول

اتفاقيات التعاون الجديدة بين العراق ومصر / تذبذب أسعار النفط العالمية / استئناف أعمال المقاولين في المنطقة الشمالية


مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلة مع الخبير المصري في الشؤون الاقتصادية محمد خراجة يتحدث فيها عن حركة التبادل التجاري بين بغداد والقاهرة والاتفاقيات الثنائية الجديدة التي يُتوقع عقدها في الشهر المقبل. كما نستمع إلى متابعتين من الرياض وأربيل عن تذبذب أسعار النفط إثر قرار العراق القبول بعودة المفتشين دون شروط واستئناف المقاولين في المنطقة الشمالية أعمالهم إثر توقفها بسبب انخفاض قيمة الدولار.

--- فاصل ---

اتفاقيات التعاون الجديدة بين العراق ومصر..
من المتوقع أن تعقد بغداد والقاهرة اتفاقيات اقتصادية جديدة أثناء انعقاد اللجنة العراقية-المصرية المشتركة في السابع من تشرين الأول المقبل.
وقد تم الإعلان عن ذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى القاهرة وزير التجارة العراقي.
عن هذه الاتفاقيات، والخطوات الأخرى التي تُتخذ لتعزيز التبادل التجاري بين العراق ومصر، أجرى مراسلنا في القاهرة أحمد رجب المقابلة التالية مع خبير الشؤون الاقتصادية محمد خراجة.

(رسالة القاهرة والمقابلة مع الخبير الاقتصادي محمد خراجة)

--- فاصل ---

تذبذب أسعار النفط العالمية..
يفيد مراسلنا في الرياض بأن أسعار النفط شهدت تذبذبا منذ إعلان بغداد موافقتها على عودة المفتشين الدوليين دون شروط. هذا في الوقت الذي اتفقت الدول الأعضاء في منظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) على إبقاء سقف الإنتاج الحالي.
التفاصيل في سياق المتابعة التالية التي وافانا بها مراسل إذاعة العراق الحر في الرياض سعد المحمد.

(رسالة الرياض الصوتية)

--- فاصل ---

استئناف أعمال المقاولين في المنطقة الشمالية..
استأنف المقاولون في المنطقة الشمالية العمل في تنفيذ المشاريع المتعلقة ببرنامج (النفط مقابل الغذاء) وذلك إثر توقفهم بسبب الانخفاض الأخير في قيمة الدولار.
التفاصيل مع مراسلنا في أربيل أحمد سعيد.

(رسالة أربيل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG