روابط للدخول

الجامعة الافتراضية العربية الأولى في الشرق الأوسط / كيفية حماية المستندات والملفات الخاصة بكلمة سر


طابت أوقات مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الإنترنت. اليوم نقدم لجميع المهتمين بالاستفادة من شبكة الإنترنت لتطوير تحصيلهم العلمي، نقدم لهم معلومات مفصلة عن الجامعة الافتراضية العربية الأولى في الشرق الأوسط، التي أعلنت سورية عن افتتاحها في الفترة الأخيرة، وتستمعون أيضا إلى حوار مع مديرة الإدارة في الفريق الاستشاري الذي يدير الجامعة حاليا، كما نزور في حلقة اليوم عددا من المواقع على الشبكة العالمية، ونجيب على استفسار لأحد المستمعين عن كيفية حماية المستندات والملفات الخاصة، بكلمة سر، لا يمكن فتح المستند بدونها.

الجامعة الافتراضية..
تحدثنا كثيرا أعزائي المستمعين في حلقات سابقة عن التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد عبر شبكة الإنترنت، وعرضنا لمواقع تعليمية عدة توفر هذه الخدمة، كان من بينها schoolarabia.com، وmenhaj.com بالإضافة إلى عدد من مواقع الجامعات الافتراضية، منها arabiafilmtvschool.
أما اليوم، فنتناول الجامعة الافتراضية السورية، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا إطلاقها على الموقع www.svuonline.org

المزيد من التفاصيل مع مراسلنا في دمشق، جان بولات شكاي:

(تقرير سورية)

ونكمل مستمعي الكرام، هذا الحوار عن الجامعة الافتراضية، وإمكانيات الدراسة من خلالها، لحلقة الأسبوع المقبل.

من مواقع الإنترنت اخترنا لكم هذا الأسبوع (نيوز كوكول)، و (لها اون لاين)..
يعرف الكثيرون أن موقع كوكل هو من اشهر محركات البحث على شبكة الإنترنت ولكن في حلقة اليوم سنقدم واحدة من الخدمات التي ربما لم ينتبه إليها البعض، وهي الخدمة الإخبارية التي يقدمها الموقع على عنوان: News.google.com مع ملاحظة عدم كتابة www.، هذا الموقع يقدم لك الأخبار التي تبحث عنها من مصادر متنوعة، بينها الصحف العالمية ومحطات التلفزيون ووكالات الأنباء، كما يقدم الموقع تغطية لمختلف أنواع الأخبار السياسية والاقتصادية والرياضية وغيرها، وكل ما عليك عزيزي المستمع هو أن تكتب في حقل البحث الكلمة أو الموضوع الذي تريد أن تحصل على أخبار منوعة بشأنه.

--- فاصل ---

الموقع الآخر هو (لها اون لاين دوت كوم) www.lahaonline.com وهو موقع نسوي يهتم بشؤون المرأة العربية، وفيه يجد الزائر الأخبار والمنتديات والمقالات المتنوعة، وهناك أيضا أبواب ثابتة، منها صحة الأسرة وحوارات والأمومة والطفولة، وباب للاستشارات وخدمات مجانية للبريد الإلكتروني وبطاقات التهنئة.

--- فاصل ---

وأخيرا نجيب على سؤال بعث به إلينا أحد المستمعين، متسائلا عن كيفية حماية المستندات والملفات بكلمة سر خاصة بالمستخدم.
نقول لمستمعنا الكريم، إن خاصية إضافة كلمة سر لأي مستند تتم كالتالي:
أولا نفتح المستند الذي نريد حمايته، ثم نذهب إلى قائمة أدوات تولز، ونختار منها خاصية خيارات اوبشنز.
من شباك اوبشنز نختار خاصية الحفظ save، وفي اسفل الصفحة التي تفتح أمامنا بعد اختيار save نجد مربعين لإدخال كلمة السر، وهما Password to open حيث يجب إدخال كلمة السر التي تختارها لفتح الملف أو تعديله.
وهناك أيضا، كلمة مرور للتعديل، password to modify، التي لا تسمح بتعديل الملف أو المستند دون إدخال كلمة السر الصحيحة.
بهذا نصل إلى ختام حلقة اليوم، تحية لكم جميعا من فوزي عبد الأمير، والى اللقاء يوم الثلاثاء المقبل إنشاء الله.

على صلة

XS
SM
MD
LG