روابط للدخول

الملف الرابع: ندوة في موسكو عن التهديدات الأميركية بالقيام بعمل عسكري ضد العراق


من المقرر أن تنظم لجنة تهتم بالصداقة العراقية الروسية في موسكو ندوة عن التهديدات الأميركية بالقيام بعمل عسكري ضد العراق. (ميخائيل ألاندرينكو) وتفصيلات أخرى.

من المتوقع أن تنظم اللجنة الروسية للتعاون الثقافي والعلمي والتجاري مع العراق طاولة مستديرة في أوائل تشرين الأول المقبل يشارك فيها سياسيون وخبراء من روسيا والعراق لمناقشة الوضع الحالي المحيط بالعراق. المدير التنفيذي للجنة ألسكاندر يفداكوف أدلى بحديث إلى إذاعتنا ووافانا فيه ببعض تفاصيل الجلسة المقبلة:
"الموضوع المرتقب للطاولة المستديرة التي من المقرر تنظيمها في الثالث من الشهر المقبل هو (النزاع الأميركي العراقي ومصالح روسيا القومية).
وسيشارك فيها سياسيون روس، إضافة إلى خبراء في عالم السياسة مثل Sergei Karaganov وAndronik Migranian وVyacheslav Nikonov. أما الجانب العراقي فسيمثله – كما نتوقع – رئيس منظمة الصداقة والسلم والتضامن الدكتور عبد الرزاق الهاشمي ووكيل وزارة النفط حسين الحديثي ووكيل وزارة الصناعة أحمد رشيد وعضو مكتب العلاقات الخارجية لحزب البعث الحاكم غانم عزيز ومسؤولون آخرون. وستكون هذه الجلسة صغيرة يتراوح عدد أعضائها بين 20 و 40 شخصا."

ومضى يفداكوف قائلا:
"سندعو أيضا ممثلين عن شركات روسية كبيرة مثل Strointansgaz وZarubezhneft وLukoil وGazprom."

كان هذا المدير التنفيذي للجنة الروسية للتعاون الثقافي والعلمي والتجاري مع العراق ألسكاندر يفداكوف في حديث إلى إذاعتنا.

على صلة

XS
SM
MD
LG