روابط للدخول

استخدامات الكومبيوتر في الحياة الشخصية / تطبيقات جهاز الماسح الضوئي / امكانية استرجاع رسالة الكترونية


طابت اوقاتكم مستمعي الكرام، ومرحبا بكم في مقهى الانترنت، حيث نواصل اليوم الحديث الذي بدأناه سابقا عن استخدامات الكومبيوتر في الحياة الشخصية، كما نعرض في حلقتنا لاستخدامات جهاز الماسح الضوئي او السكانر في التطبيقات اليومية، ونزور عددا من المواقع على شبكة الانترنت، ونبحث في امكانية استرجاع أي رسالة الكترونية تم ارسالها بالخطأ الى عنوان ما.

--- فاصل ---

في حلقة الاسبوع الماضي حدثتنا عبير عبد من السويد، عن استخدامها للكومبيوتر في حياتها اليومية، ومدى استفادتها من الخدمات التي تقدمها شبكة الانترنت. واليوم يقدم لنا مراسل الاذاعة في السليمانية سعد عبد القادر حوارا مع المحامي عبد الواحد علاف، احد مستخدمي الكومبيوتر والانترنت في مدينة السليمانية، وكان سؤاله الاول عن الكيفية التي يتعامل بها اهالي السليمانية مع الانترنت.

(تقرير السليمانية)

الماسحات الضوئية او السكانرز..
الماسحات الضوئية عزيزي المستمع، هي الاجهزة الطرفية الوحيدة القادرة على تحويل الصور او الوثائق او أي شئ آخر ذو بعدين الى عناصر رقمية. المزيد عن ميزات السكانر واستخداماته يحدثنا عنها استاذ الكومبيوتر سمير الزبيدي.

(تعليق سمير الزبيدي)

وتجدر الاشارة مستمعي الكرام، الى ان شركة صخر الرائدة في صناعة البرمجيات العربية، اعلنت قبل فترة انها بدأت بتسويق الاصدارة السادسة من برنامج القارئ الآلي، الـ (او سي آر).
والقارئ الآلي يقوم بتحويل الوثائق المطبوعة الى نسخ رقمية يمكن معالجات باستخدام أي معالج للكلمات او الصور، وتقول الشركة ان الاصدارة الجديدة، تتميز بدعمها للصور الملونة بالاضافة الى تسعة عشر لغة عالمية، تشمل لغات الشرق الاوسط واللغات الاوروبية، كما يقرأ البرنامج الجديد مجموعة كبيرة من الخطوط، وبالتالي اصبح بامكانه التعرف الدقيق على الوثائق والصور بعد مسحها ضوئيا، بسرعة تصل الى ثمانمائة حرف في الثانية الواحدة.

--- فاصل ---

يعاني عدد كبير من مستخدمي البريد الإلكتروني من عدم معرفتهم بالطريقة التي يمكنهم فيها استرجاع رسالة إلكترونية تم إرسالها بالخطأ إلى عنوان ما.
سنحاول في حلقة اليوم ان نوضح لك عزيزي اسهل طريقة لذلك مستخدمين برنامج مايكروسوفت آوت لوك.
لاسترجاع أي ميل ارسل بالخطأ الى عنوان ما، وقبل ان يتم فتحة وقراءته، سنتبع الخطوات التالية:

أولا: نفتح برنامج مايكروسوفت آوت لوك.
ثانيا: نذهب مجلد العناصر المرسلة sent items، وننقر مرتين على الرسالة التي قمنا بإرسالها بالخطأ.
ثالثاً: من قائمة actions نقوم باختيار "استرجاع هذه الرسالة" recall this message ثم نقوم بالغائها عبر النقر على delete unread copies of this message.
كما يمكن ايضا تعديل مضمون الإي ميل، واعادة ارساله، وذلك عن طريق الخيار، delete unread copies & replace it with a new message.

--- فاصل ---

ومن مواقع الانترنت اخترنا لك عزيزي المستمع موقع Catalogs.google.com
نزور هذا الموقع عندما نريد شراء سلعة ما، ونحتاج الى معرفة مواصفاتها وان نقارن اسعار الشركات التي تبيع هذه السلعة. فعندما تريد مثلا شراء ناسخ ضوئي، فان الموقع سيمكنك من تصفح كاتلوك به عشرات الاشكال والانواع من السكانرز، ويسهل عليك اختيار ما يناسبك. ويقدم الموقع كاتلوكات في مجالات متنوعة، منها اجهزة الكومبيوتر والاجهزة المنزلية والملابس ومواضيع عديدة اخرى. فتسوق ممتع ومفيد، نلقاكم مجددا يوم الثلاثاء القادم مع رحلة جديد في عالم المعلوماتية.

على صلة

XS
SM
MD
LG