روابط للدخول

اجتماعات اللجنة العليا العراقية-السورية المشتركة / إحصائيات التبادل التجاري بين العراق والأردن / مواجهة أزمتيْ الكهرباء والماء في المنطقة الشمالية


مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن تقريرا صوتيا من دمشق عن اجتماعات اللجنة العليا العراقية-السورية المشتركة، إضافة إلى مقابلة مع الوكيل العلمي لكلية الاقتصاد في جامعة دمشق الدكتور علي كنعان يتحدث فيها عن التقارب الاقتصادي بين العراق وسوريا. كما نستمع إلى متابعتين من عمان وأربيل عن الإحصائيات الجديدة للتبادل التجاري بين العراق والأردن وإجراءات التغلب على أزمتيْ الكهرباء والماء في المنطقة الشمالية.

--- فاصل ---

اجتماعات اللجنة العليا العراقية-السورية المشتركة..
بدأت في العاصمة السورية الثلاثاء اجتماعات اللجنة العليا العراقية-السورية المشتركة في دورتها الثانية بهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. ويفيد مراسلنا في دمشق بأن سوريا والعراق تتجهان نحو العمل على تكوين نواة تكتل اقتصادي متكامل يتجاوز عمليات التبادل التجاري التقليدي.
جانبلات شكاي وافانا بالتفاصيل في سياق التقرير الصوتي التالي الذي يتضمن مقابلة أجراها مع الوكيل العلمي لكلية الاقتصاد في جامعة دمشق الدكتور علي كنعان.

(رسالة دمشق الصوتية التي تتضمن المقابلة مع الدكتور علي كنعان)

--- فاصل ---

إحصائيات التبادل التجاري بين العراق والأردن..
تشير أحدث الإحصائيات الرسمية التي نشرتها أخيرا وزارة الصناعة والتجارة الأردنية إلى أن السوق العراقي احتفظ بالمرتبة الأولى للصادرات الأردنية خلال النصف الأول من العام الحالي.
مراسلنا في عمان حازم مبيضين اطلع على الإحصائيات الجديدة ووافانا بالمتابعة التالية.

(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---

مواجهة أزمتيْ الكهرباء والماء في المنطقة الشمالية..
يفيد مراسلنا في أربيل بأن السلطات المحلية باشرت، وبالتعاون مع الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، بتنفيذ إجراءات عملية للتغلب على أزمتيْ الماء والكهرباء، إضافة إلى حل مشاكل المواصلات في المنطقة الشمالية.
التفاصيل مع مراسل إذاعة العراق الحر في أربيل أحمد سعيد.

(رسالة أربيل الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي).
إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.

على صلة

XS
SM
MD
LG