روابط للدخول

ألبوم للفنانة أصالة من تلحين كاظم الساهر / أسبوع ثقافي عراقي في سوريا


- انتهت جلسات العمل بين المطربة السورية أصالة والفنان كاظم الساهر بتقديم خمس أغنيات قام بتلحينها الساهر لأصالة ضمن ألبومها القادم.‏ - أعلن مسؤول في وزارة الثقافة العراقية يوم الأحد أن أسبوعا ثقافيا سيقام في سوريا أواخر شهر آب الحالي يتضمن مجموعة من الأنشطة على مختلف الصعد الثقافية والفنية. - صدر في هولندا مؤخرا عن دار مخطوطات للشاعر العراقي عبد الرحمن الماجدي مجموعته الشعرية الأولى "ممالك لغد حيران" وبعنوان ثان "أختام هجرية". - عن دار اليمامة الصحافية صدر للكاتب العراقي الدكتور عدنان الرشيد كتاب بعنوان مفهوم الجمال في الفن والأدب. - عن اتحاد الكتاب العرب في سوريا صدرت للقاص نعيم عبد مهلهل، مجموعة قصصية تحت عنوان "حدائق الغرام السومرية".

أصدقائي المستمعين..
طابت أوقاتكم وأهلا بكم في عدد جديد من مجلتنا الأسبوعية التي نتصفح من خلالها نشاطات ثقافية، أقامها مبدعون عراقيون في الداخل والخارج فضلا عن رسائل صوتية من بعض من مراسلينا.

--- فاصل ---

مقابلة الأسبوع..

--- فاصل غنائي ---

أخبار منوعة..
بعد أكثر من خمسة شهور استمر العمل فيها بسرية تامة انتهت جلسات العمل بين المطربة السورية أصالة والفنان كاظم الساهر بتقديم خمس أغنيات قام بتلحينها الساهر لأصالة ضمن ألبومها القادم.‏
ونقلت صحيفة البعث السورية التي أوردت النبأ عن أصالة القول: إن الألبوم الجديد يقدمها بشكل فني جديد تماما عما اعتاد عليه الجمهور رافضة أن توضح أكثر.‏

--- فاصل ---

أعلن مسؤول في وزارة الثقافة العراقية يوم الأحد أن أسبوعا ثقافيا سيقام في سوريا أواخر شهر آب الحالي يتضمن مجموعة من الأنشطة على مختلف الصعد الثقافية والفنية.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المدير العام لدائرة العلاقات العامة في الوزارة عبد المجيد كامل أن "وزارة الثقافة تنظم في الخامس والعشرين من الشهر الحالي أسبوعا ثقافيا في دمشق ضمن برنامج التعاون الثقافي الفني بين العراق وسوريا".
وأوضح أن "الأسبوع الثقافي يتضمن تقديم فعاليات للدار العراقية للأزياء وفرقة ناظم الغزالي للمقامات العراقية وإقامة معرض تشكيلي وآخر للكتاب".

--- فاصل ---

رسالة عمان الثقافية..

--- فاصل ---

إصدارات..
صدر في هولندا مؤخرا عن دار مخطوطات للشاعر العراقي عبد الرحمن الماجدي مجموعته الشعرية الأولى "ممالك لغد حيران" وبعنوان ثان "أختام هجرية". صمم الغلاف والتخطيطات الداخلية للكتاب الفنان والشاعر ناصر مؤنس. يحتوي الكتاب على 27 قصيدة وهو من الحجم الكبير وبـ 60 صفحة.

--- فاصل ---

عن دار اليمامة الصحافية صدر للكاتب العراقي الدكتور عدنان الرشيد كتاب بعنوان مفهوم الجمال في الفن والأدب تناول آراء عديدة لمنظري علم الجمال الذين صاغوا نظريات وقواعد مثالية، والكتاب تضمن أيضا آراء فلاسفة ماديين وضعوا اللبنات الأساسية لعلم الجمال المادي الذي يعتمد على مقولات إخضاع علم الجمال لخدمة الإنسان وتحرره والتخلص من النزف اللفظي والتعبير الشكلي والدخول في متاهات الحلول المثالية لأزمة الإنسان المعاصر.

--- فاصل ---

عن اتحاد الكتاب العرب في سوريا صدرت للقاص نعيم عبد مهلهل، مجموعة قصصية تحت عنوان "حدائق الغرام السومرية" وهي مجموعة تستفيد من الميثولوجيا العراقية القديمة كمحاولة للجوء إلى تثبيت الزمن الباهر للعراق قبل أن يحل به ليل الطغاة.

--- فاصل ---

تقرير ثقافي من (سعد عبد القادر) مراسلنا في السليمانية..

--- فاصل ---

ونختم العدد برسالة ثقافية من أربيل:

(تقرير أربيل)

--- فاصل ---

أعزائي المستمعين هذا ما يسمح به الوقت لنا، أملنا كبير في أن نلتقي معكم مرة أخرى في مثل هذا الوقت من الأسبوع المقبل.

على صلة

XS
SM
MD
LG