روابط للدخول

عملية عسكرية أميركية واسعة ضد تنظيم القاعدة وحركة طالبان / إسرائيل تهاجم مخيماً للاجئين الفلسطينيين


- تفقد وزير الدفاع الروسي، سيركي إيفانوف، اليوم، الموقع الذي تحطمت فيه مروحية نقل عسكرية روسية، في الشيشان، حيث يعتقد أن نحو مائة ضحية سقطت في الحادث. - أفادت وكالة أنباء أفغانستان الإسلامية، أن القوات الأميركية شرعت في تنفيذ عملية عسكرية واسعة، شرق أفغانستان، بحثا عن بقايا تنظيم القاعدة وحركة طالبان. - شنت قوات إسرائيلية مدعمة بالدبابات والمروحيات، هجوما على مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، صباح اليوم، وأسفر الهجوم عن مقتل فلسطيني واحد وإصابة آخر بجروح.

تفاصيل الأنباء..

- تفقد وزير الدفاع الروسي، سيركي إيفانوف، اليوم، الموقع الذي تحطمت فيه مروحية نقل عسكرية روسية، في الشيشان، حيث يعتقد أن نحو مائة ضحية سقطت في الحادث.
لكن وكالات الأنباء ذكرت أن السلطات الرسمية لم تعلن حتى الآن عدد الضحايا، في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير سابقة بان تحطم المروحية، الذي وقع بالقرب من قاعدة خان كالا العسكرية في الشيشان، أسفر عن مقتل تسعة وتسعين جندي، بينما أكدت مصادر رسمية أن ثلاثة وثلاثين جنديا ادخلوا يوم أمس المستشفى من جراء الحادث.
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي، توجه إلى جمهورية الشيشان برفقة المدعي العام العسكري، الجنرال فلاديمير أوستينوف، الذي سيشرف على التحقيق في أسباب الحادث.

- أفادت وكالة أنباء أفغانستان الإسلامية، أن القوات الأميركية شرعت في تنفيذ عملية عسكرية واسعة، شرق أفغانستان، بحثا عن بقايا تنظيم القاعدة وحركة طالبان.
وقالت الوكالة من مقرها في باكستان، أن القوات الأميركية بدأت خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، عمليات البحث الدقيق، في منطقة قريبة لمدينة كارديز عاصمة إقليم باكتيا. هذا ولم تنقل وكالات الأنباء أي تعليق من الجانب الأميركي.
على صعيد ذي صلة أعلن الناطق العسكري الأميركي في قاعدة باكرام الجوية، روجر كينك، أن القوات الأميركية، اكتشفت في الأيام القليلة الماضية، عددا من مخابئ الأسلحة الرئيسية في جنوب شرق أفغانستان.
كينج اوضح ايضا، انه تم العثور على سيارات شحن محملة بالذخيرة والألغام في بلدة شكين التابعة لمقاطعة باكتيا الأفغانية.

- شنت قوات إسرائيلية مدعمة بالدبابات والمروحيات، هجوما على مخيم للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية، صباح اليوم، وأسفر الهجوم عن مقتل فلسطيني واحد وإصابة آخر بجروح.
وقال راديو الجيش الإسرائيلي، أن اكثر من خمسة عشر فلسطينيا تم احتجازهم خلال العملية.
وفي حادث منفصل أعلنت المصادر الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية، قتلت رميا بالرصاص، مراهقا فلسطينيا في جنوب قطاع غزة.
إلى ذلك أشارت وكالات الأنباء أن أعمال العنف اندلعت من جديد، بعد ساعات من انسحاب القوات الإسرائيلية، من مدينة بيت لحم، كخطوة أولى لانسحاب إسرائيلي تدريجي من الأراضي الفلسطينية التي أعيد احتلالها.
وعلى صعيد آخر أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، شيمون بيريز أن بلاده ستخفف القيود التي فرضتها على مناطق أخرى، إذا ما اظهر الفلسطينيون استعدادا لمكافحة الإرهاب، حسب تعبيره.

- اجتمع نائب رئيس وزراء تركيا، مسعود يلماز، اليوم، مع مسؤولين دنماركيين رفيعي المستوى، وركز الاجتماع على دعم طلب تركيا الحصول على موعد أقصاه نهاية العام الحالي، لبدء محادثات بشأن أنضمامها للاتحاد الأوروبي.
وقد أوضحت وكالات الأنباء انه من المقرر يلتقي يلماز، خلال زيارته الراهنة للدنمرك، التي ترأس حاليا الاتحاد الأوروبي، من المقرر أن يلتقي كلا من رئيس الوزراء الدنمركي اندرش راسموسين، وكذلك وزير الخارجية بير ستيك مولر، في العاصمة كوبنهاكن.
وقد أعلن نائب رئيس الوزراء التركي، انه سيوضح للمسؤولين الدنماركيين، أهمية الإصلاحات الأخيرة التي اقرها البرلمان التركي في مجال حقوق الإنسان.

- وصل رئيس الوزراء الأردني علي أبو الراغب اليوم الثلاثاء إلى مدينة حلب شمال سوريا، وبدا على الفور مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد.
وأضافت وكالة فرانس برس للأنباء، أن رئيس الوزراء السوري محمد مصطفى ميرو ووزيري الخارجية السوري فاروق الشرع والأردني مروان المعشر حضروا اللقاء.
ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي أردني، أن أبا الراغب ينقل رسالة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى الرئيس السوري بشار الأسد تتناول تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وخاصة الملف الفلسطيني والعراقي.

- قالت الشرطة الهندية أن ما لا يقل عن تسعة عشر جنديا قتل اليوم الثلاثاء، وأصيب خمسة آخرون بجروح خطيرة، في ولاية تريبورا بشمال شرق البلاد.
و اتهمت الشرطة جبهة تريبورا للتحرير الوطني المحظورة بتنفيذ الهجوم، وهو الأكبر من نوعه منذ عام على الأقل.
وأضافت وكالات الأنباء أن المهاجمين، فروا بعد استولوا على كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة.

- وصل اليوم الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونك ايل اليوم إلى شرق روسيا، في بداية رحلة غير رسمية.
وكان في استقبال الزعيم الكوري، الذي استخدم قطارا خاصا لهذه لرحلة، مسؤولون روس رفيعي المستوى، في محطة خاسان، ومن المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين، في وقت لاحق من هذا الأسبوع، في مدينة فلادي فوستوك الروسية.

- أعلنت جماعة عراقية، تطلق على نفسها اسم المعارضة العراقية الديمقراطية في ألمانيا، أعلنت احتلالها للسفارة العراقية في برلين.
وقالت الجماعة في بيان لها أن هذا العمل السلمي المؤقت تعزيزا لمطالبها بإنهاء حكم الرئيس العراقي صدام حسين.
وأضاف البيان، أن المعارضة تعلن باسم الشعب العراقي، وقيادته الشرعية، أن تحرير التراب العراقي يبدأ اليوم. وأنها ستسيطر على السفارة العراقية في برلين.. وهذه هي الخطوة الأولى على طريق تحرير العراق.

على صلة

XS
SM
MD
LG