روابط للدخول

وزير الدفاع الأسرائيلي يجتمع بوزير الداخلية الفلسطيني / مقتل أحد القادة العسكريين الأفغان


- أكد مراسل لوكالة فرانس برس في تل ابيب أن وزير الدفاع الأسرائيلي بنيامين بن أليعزر بدأ إجتماعاً مع وزير الداخلية الفلسطيني عبدالرزاق اليحيا. - ذكرت وكالة الأنباء الافغانية الاسلامية أن مسلحاً أطلق النار على غلام سخي باشي أحد القادة العسكريين الأفغان من حلفاء زعيم الأقلية الأوزبكية في أفغانستان عبدالرشيد دوستم وأرداه قتيلاً. - ألقت الشرطة الفرنسية القبض على إثنين من خاطفي المليونير السويدي الشاب إيريك ويستر بيرغ. وعرفت الشرطة المعتقلين بأنهما سويديان من أصول يوغوسلافية.

تفاصيل الأنباء..

- أكد مراسل لوكالة فرانس برس في تل ابيب أن وزير الدفاع الأسرائيلي بنيامين بن أليعزر بدأ إجتماعاً مع وزير الداخلية الفلسطيني عبدالرزاق اليحيا. واضاف المراسل ان من المتوقع ان تتركز المحادثات على خطة لإنسحاب القوات الاسرائيلية من قطاع غزة الى مواقعها السابقة في ايلول عام ألفين أي قبل بدء الإنتفاضة الفلسطينية.
يذكر ان بن أليعزر قدم الخطة لأول مرة الى اليحيا في القدس في الخامس من الشهر الجاري، واتفق الطرفان على اللقاء بعد ايام. لكن جرى في ما بعد تاجيل موعد اللقاء الثاني الى اليوم.
في غضون ذلك، إحتجزت القوات الاسرائيلية اليوم ستة عشر فلسطينياً. وصراح مسؤولون عسكريون اسرائيليون بأن قواتهم العسكرية القت القبض على ثمانية في جنوب قطاع غزة، وعلى الثمانية الباقين في الضفة الغربية، وكلهم بحسب المسؤولين الاسرائيليين يشتبه في تورطهم في أعمال ارهابية.

- أجرى العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس في الكرملين محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكالة انترفاكس الروسية للأنباء ذكرت أن بوتين رحب بالملك خوان كارلوس في اليوم الثاني من زيارته الخاصة الى موسكو وأجرى معه محادثات تركزت على العلاقات الثنائية والقضايا الدولية.

- ذكرت وكالة الأنباء الافغانية الاسلامية أن مسلحاً أطلق النار على غلام سخي باشي أحد القادة العسكريين الأفغان من حلفاء زعيم الأقلية الأوزبكية في أفغانستان عبدالرشيد دوستم وأرداه قتيلاً.

- ألغى نائب رئيس الوزراء الهندي لال كريشنا أدفاني زيارة كان من المقرر أن يقوم بها الى الولايات المتحدة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري. لكن الوكالة الهندية للأنباء أكدت أدفاني سيزور بريطانيا بحسب ما هو مقرر.
وأضافت الوكالة أن إلغاء الزيارة الى واشنطن جاء لتقاطعها مع إنتخابات محلية في اقليم كشمير المتنازع عليه، من المقرر أن تُجرى
في السادس عشر من أيلول المقبل.
على صعيد ذي صلة، قتلت القوات الهندية الليلة الماضية سبعة مسلحين مسلمين قرب الحدود مع باكستان في اقليم كشمير عندما حاولوا التسلل الى المنطقة الهندية من الاقليم.

- يُجري وزير الاقتصاد الألماني فارنر ولر محادثات اليوم في طهران مع وزير الصناعة الايراني اسحاق جهانكيري يتوقع أن تتركز على المشاريع المشتركة بين الدولتين في ميادين النقل والإنشاءات والري والبتروكيمياويات والطاقة.

- ألقت الشرطة الفرنسية القبض على إثنين من خاطفي المليونير السويدي الشاب إيريك ويستر بيرغ. وعرفت الشرطة المعتقلين بأنهما سويديان من أصول يوغوسلافية.
يشار الى أن الشخصين أعتقلا في محطة للتزود بالوقود قرب مدينة ليلا بعد تسلمهما فدية مقدارها مليون ومئتي ألف يورو تركها والد المخطوف تحت أحد الجسور ثمناً للإفراج عن ابنه.

على صلة

XS
SM
MD
LG