روابط للدخول

مقتل جنديين بريطانيين في أفغانستان / تراجع مياه نهر الإلبيه في ألمانيا عن مستوياتها القياسية


- أعلنت القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن في أفغانستان أن جنديين بريطانيين قتلا الليلة الماضية في حادث إطلاق نار في كابول. - أعلن مسؤولون في مدينة Dresden الألمانية الشرقية أن مياه نهر الـ Elbe الذي يخترق المدينة تبدو متجهة نحو التراجع عن مستوياتها القياسية بعد أن ظلت ترتفع خلال الأيام الماضية. - أعلن حرس الحدود الروسي أن شخصين يشتبه في كونهما مهربين للمخدرات قتلا برصاص حراس الحدود على حدود جمهورية (تاجيقستان) مع أفغانستان.

تفاصيل الأنباء..

- أعلنت القوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن في أفغانستان أن جنديين بريطانيين قتلا الليلة الماضية في حادث إطلاق نار في كابول.
ولكن مسؤولين عسكريين بريطانيين أكدوا أن مقتل الجنديين لم يأت نتيجة قتال ضد ما أسمتها قوات معادية في أفغانستان.
وصرح المسؤولون أن الحادث وقع في القطاع العسكري من مطار كابول، دون الكشف عن أية تفاصيل أخرى.

- أعلن مسؤولون في مدينة Dresden الألمانية الشرقية أن مياه نهر الـ Elbe الذي يخترق المدينة تبدو متجهة نحو التراجع عن مستوياتها القياسية بعد أن ظلت ترتفع خلال الأيام الماضية.
وأعرب المسؤولون عن أملهم بأن تراجع مياه الفيضانات ستتيح المباشرة الفعلية في أعمال تقييم الأضرار وإعادة المناطق المتضررة إلى حالتها الطبيعية.
وكانت المياه غمرت المنطقة القديمة التاريخية من المدينة، ودخلت العديد من المباني، منها مبنى الأوبرا وعدد من المتاحف.

- أعلن حرس الحدود الروسي أن شخصين يشتبه في كونهما مهربين للمخدرات قتلا برصاص حراس الحدود على حدود جمهورية (تاجيقستان) مع أفغانستان.
وأضافت الخدمة الإخبارية التابعة احرس الحدود الروس أن الحادث وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية لدى اكتشاف حراس الحدود شخصين يعبران نهر Pyandzh الحدودي بصورة غير مشروعة.
وأضافت الخدمة الإخبارية أن الحراس عثروا في وقت لاحق على ست رزم تحتوي على ما يزيد عن ستة كيلوغرامات من الـ Heroin.يذكر أن آلافا من حرس الحدود الروس منتشرون في المنطقة لمساعدة تاجيقستان على حماية حدودها بغية وضع حد لتدفق المخدرات من أفغانستان المجاورة.

- نفى وزير الدفاع الأفغاني (محمد قاسم فهيم) اليوم وجود أي خلاف رئيسي بينه وبين الرئيس الأفغاني (حامد كرزائي).
وأضاف فهيم في مؤتمر صحافي في كابول أن التكهنات حول وجود خلافات داخل الحكومة الأفغانية الانتقالية بعيدة عن الواقع، وقال إن علاقة عمل وطيدة تربطه بـ (كرزائي).
وأعلن فهيم للصحافيين أيضا أن وفدا عسكريا روسيا وصل إلى كابول لتقييم احتياجات الجيش الوطني الأفغاني.
يذكر أن الجيش الأفغاني الذي يتلقى حاليا تدريبا من القوات الأجنبية مزود بنسبة كبيرة من المعدات الروسية. كما أعلن فهيم أن الولايات المتحدة وافقت على تمويل ما يوصي به الروس من تحديث وإصلاحات، الأمر الذي لم يعلق عليه بعد مسؤولون أميركيون.

- أعلن مسؤولون شيشان اليوم أن حدة القتال خفت فيما وصف بأضخم حملة انفصالية تشهدها المنطقة منذ عدة أشهر.
وأضاف Zhirvany Yassayev رئيس منطقة Urus Martan أن الأوضاع عادت إلى طبيعتها بعد يومين من القتال، ادعت مصادر شيشانية وروسيا أن الجانب الآخر تكبد فيه خسائر جسيمة، في الوقت الذي لم يتحدد بعد عدد الضحايا للجانبين.
وكانت مصادر شيشانية ادعت أن انفصاليين استولوا على عدد من القرى في منطقة Urus Martan، ولكن وزارة الدفاع الروسية نفت صحة هذا الادعاء.

- تتوجه رئيسة جمهورية لاتفيا (Vaira Vike-Freiberga) إلى برلين الأسبوع القادم للتباحث حول طلب بلادها الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.
وستجري Vike-Freiberga في العاصمة الألمانية مباحثات مع كل من الرئيس الألماني Johannes Rau ووزير الدولة في وزارة الخارجية Gunter Pleuger.
كما سيبحث الجانبان جوانب التعاون المشترك بين بلديهما، وحول اجتماعي القمة لحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي المقرر عقدهما في وقت لاحق من العام الجاري.

- وصل إلى طهران اليوم العاهل البحريني (الملك حمد) في زيارة تستمر يومين، يلتقي خلالها المرشد الأعلى (آية الله علي خامنئي) والرئيس الإيراني (محمد خاتمي).
ومن المقرر أن تتركز المباحثات بين الجانبين على التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وعلى احتمال تعزيز التعاون الاقتصادي بين البحرين وإيران.
ووصف وزير الخارجية الإيراني (كمال خرازي) زيارة الملك حمد بأنها نقطة تحول في تاريخ العلاقات بين البلدين.

- كما وصل إلى طهران اليوم أيضا وزير الاقتصاد الألماني Werner Mueller حيث سيجري مباحثات وزير الاقتصاد والمالية الإيراني (Tahmaseb Mazaheri) ووزير الصناعة والمناجم (Eshaq Jahanjiri).
كما سيوقع الوزير الألماني اتفاقا لحماية الاستثمارات، يحل محل اتفاق مماثل كان وقعه البلدان في عقد الستينات.

على صلة

XS
SM
MD
LG