روابط للدخول

إسرائيل تواصل احتلال مدينة نابلس الفلسطينية / مساعدات أميركية إضافية إلى الفيليبين


- ما زالت إسرائيل تحتل اليوم مدينة نابلس في الضفة الغربية، وهي تقوم بأعمال تفتيش من منزل إلى منزل، واعتقال عشرات الفلسطينيين، وإلحاق أضرار كبيرة بمركز المدينة. - أعلن وزير الخارجية الأميركي Colin Powell أن بلاده ستمنح الفيليبين مبلغا إضافيا مقداره 55 مليون دولارا لتمويل حرب الفيليبين ضد الإرهاب في الداخل. - وافق البرلمان التركي على مجموعة من الإصلاحات الرامية إلى تعزيز فرص انتماء تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.

تفاصيل الأنباء..

- أعلن وزير الخارجية الأميركي Colin Powell أنه يأمل لقاء مسؤولين فلسطينيين الأسبوع القادم للتباحث معهم حول إمكان وضع حد للنزاع الإسرائيلي / الفلسطيني المستمر.
وأضاف Powell في تصريح أدلى به في العاصمة الفيليبينية (مانيلا) اليوم أنه لا بد من إيجاد سبيل إلى الأمام يؤدي إلى تحقيق السلام في الشرق الأوسط.
وكان كبير المفاوضين الفلسطينيين (صائب عريقات) صرح لأسبوع الماضي بأنه ينوي زيارة واشنطن يومي الخامس والسادس من الشهر الجاري.

- ما زالت إسرائيل تحتل اليوم مدينة نابلس في الضفة الغربية، وهي تقوم بأعمال تفتيش من منزل إلى منزل، واعتقال عشرات الفلسطينيين، وإلحاق أضرار كبيرة بمركز المدينة.
وكان وزير الدفاع الإسرائيلي (بنيامين بن أليعيزر) وصف نابلس أمس بأنها مركز للإرهاب الموجه ضد إسرائيل، بينما ندد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بتدمير المنازل باعتباره جريمة بحق البشرية.
وفي تطور ذي صلة، أعلن كل من الجيش وجهاز الأمن الداخلي الإسرائيليين اليوم أن هجوما تم تنفيذه على مدينة غزة الأسبوع الماضي، وأسفر عن مقتل 16 شخصا، بمن فيهم 9 أطفال ومتشدد مطلوب من منظمة حماس، تم تنفيذه بالاستناد إلى ما وصفته إسرائيل بنقص في المعلومات والاستخبارات.
ونقلت وكالة فرانس بريس عن متحدث باسم جهاز الأمن الداخلي المعروف باسم (شن بيث) أن جهودا سوف تبذل لمنع تكرار مثل هذه الأمور.

- أعلن وزير الخارجية الأميركي Colin Powell أن بلاده ستمنح الفيليبين مبلغا إضافيا مقداره 55 مليون دولارا لتمويل حرب الفيليبين ضد الإرهاب في الداخل، إضافة إلى 100 مليون دولار كانت خصصتها الولايات المتحدة لمحاربة الفقر في الفيليبين ولتشجيع التنمية في البلاد.
يذكر أن ما يزيد عن 1000 فرد من القوات الأميركية أكملوا لتوهم مهمة استمرت ستة أشهر في الفيليبين، قاموا خلالها بتدريب القوات المحلية في حربها ضد جماعة أبي سياف الإسلامية الانفصالية.
وأكد Powell أيضا أن دول جنوب شرق آسيا تساهم بشكل لا يستهان به في الحرب العالمية ضد الإرهاب.

- وافق البرلمان التركي على مجموعة من الإصلاحات الرامية إلى تعزيز فرص انتماء تركيا إلى الاتحاد الأوروبي.
وكان المشرعون بدءوا أمس جلسة استمرت 16 ساعة، صوتوا خلالها على مفردات الإصلاحات قبل التصويت على مجموعها في وقت مبكر اليوم.
فلقد وافق البرلمان على السماح بالبث الإذاعي والتلفزيوني باللغة الكردية، وبتدريس اللغة الكردية وغيرها من اللهجات المحلية في مدارس خاصة، أي باستثناء المدارس الحكومية العامة.
كما وافق البرلمان التركي على إلغاء عقوبة الإعدام، إلى خلال فترات الحرب أو التهديد بوقوع حرب.
ووافق البرلمان أيضا على إجراءات من شأنها توسيع حرية التعبير، وتخفيف القيود على المظاهرات العامة والتجمعات، وأدخل إجراءات صارمة لمكافحة الهجرة غير المشروعة.

- تفيد تقارير بأن أربعة جنود هنود قتلوا الليلة الماضية في عمليات قصف متبادل مع القوات الباكستانية في قطاع Machil من الجزء الذي تديره باكستان من إقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين.
التقارير أشارت أيضا إلى إصابة أربعة جنود آخرين في صدامات كانت بدأت قبل أربعة أيام في المنطقة.
يذكر أن الهند تتهم باكستان بتمويل وتأييد متشددين مسلمين يعملون في الشطر الهندي من كشمير، وتطالب باكستان بوضع حد لما تسميه إرهابا عبر الحدود.

- أعلنت الأمم المتحدة أن قنبلة يدوية انفجرت في أراضي مقرها بمدينة قندهار في جنوب أفغانستان، في أول هجوم ضد العاملين في الأمم المتحدة منذ أن استأنفت المنظمة أعمالها في البلاد العام الماضي.
وأضاف الناطق باسم الأمم المتحدة David Singh أن أحدا لم يصب في الهجوم الذي وقع قبل يومين على المقر المحلي لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة.

على صلة

XS
SM
MD
LG